أكرم القصاص - علا الشافعي

اسعار النفط اليوم السبت 21-7-2018

السبت، 21 يوليو 2018 06:59 م
اسعار النفط اليوم السبت 21-7-2018 النفط - أرشيفية
كتب : أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت اسعار النفط اليوم السبت 21-7-2018، مع تعطل الأسواق العالمية، لتستمر اسعار   العقود الآجلة لخام برنت نحو 73.07 دولار للبرميل، وارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط لتسجل 70.46 دولار للبرميل.



وسجل الخامين خسارة للأسبوع الثالث على التوالى بعد أن تراجعا بشدة يوم الاثنين، ويتجه برنت إلى التراجع 3.3 بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 1.8 %.

وانخفضت الأسعار بفعل المخاوف بشأن التخمة مع عودة بعض الإنتاج الذى كان قد توقف، بينما أثارت التوترات بين الولايات المتحدة والصين مخاوف من تضرر اقتصاديهما وطلبهما على السلع الأولية.
 
 

خامنئى يدعم اقتراح روحانى بمنع صادرات النفط الخليجية إذا مُنعت صادرات إيران


ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم السبت أن خامنئي يدعم اقتراح الرئيس حسن روحاني بأن تمنع إيران صادرات النفط الخليجية إذا تم إيقاف صادرات النفط الإيرانية.

 

ونشر الموقع ”قال (خامنئي) إن تصريحات الرئيس... بأنه إذا لم يتم تصدير النفط الإيراني فلن يجري تصدير نفط أي بلد آخر في المنطقة تصريحات مهمة تعكس سياسة ومنهج النظام“ الإيراني.

جاء تهديد روحاني الواضح الشهر الجاري بعرقلة شحنات النفط من البلدان المجاورة ردا على عقوبات أمريكية وشيكة ومحاولات واشنطن إجبار جميع البلدان على وقف شراء النفط الإيراني.

وهدد مسؤولون إيرانيون من قبل بإغلاق مضيق هرمز وهو طريق رئيسي لشحن النفط ردا على أي تحرك عدواني من جانب الولايات المتحدة.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة