أكرم القصاص - علا الشافعي

هنعرفك مين ده .."آندى روبين" مطور نظام تشغيل الأندريد

الجمعة، 20 يوليو 2018 07:00 ص
هنعرفك مين ده .."آندى روبين" مطور نظام تشغيل الأندريد اندى روبين
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل نظام تشغيل الأندرويد حاليا 74 فى المئة من سوق الهاتف المحمول، وهى نسبة كبيرة للغاية، وتعكس سيطرة النظام التابع لشركة جوجل على عالم الهواتف الذكية بشكل كبير، وهناك مئات من الأجهزة الذكية الجديدة التى يتم طرحها سنويا تدعم هذا النظام، ولكن البعض لا يعلم أن شركة جوجل لم تطور بنفسها هذا النظام، بل هناك شخص يدعى "آندى روبين" هو من طور الأندرويد وباعه بعد ذلك لجوجل.

بداية وحياة آندى روبين

آندى روبين من مواليد 13 مارس 1963  هو مبرمج كمبيوتر أمريكى، ومهندس، ورجل أعمال، نشأ بنيويورك، حاصل على درجة بكالوريوس العلوم فى علوم الكمبيوتر من كلية يوتيكا، وابتكر نظام الأندرويد عام 2003 بمساعدة 3 زملاء آخرين، وباعه لجوجل فى 2005، وخلال حياته حصل روبن على 17 براءة اختراع.

اندى روبين
اندى روبين

 

قصة آندى روبين ونظام الأندرويد

بعد تطوير النظام كان "آندى روبين" يحتاج إلى التمويل، لذلك عرض النظام على شركات عدة منها سامسونج، التى سخرت من النظام واتهمته أنه عقيم ولا فائدة منه وانتقدت مؤسسيه، بعدها عاد إلى الولايات المتحدة وعرضه على جوجل التى اقتنعت بالفكرة واشترته مقابل 50 مليون دولار، وطلبت منه مواصلة تطوير النظام.

أثناء العمل على تطوير النظام، كانت شركة أبل تطلق هاتف آيفون الأول الخاص بها عام 2007 والذى يعمل مع نظام تشغيل ios، وهو ما تشير إليه التقارير على أنه كان ضربة لنظام "آندى روبين"، ولكنه واصل التطوير وبعدها تم طرح الأندرويد ونال نجاح كبير، وبعد سنوات ترك أندى روبين جوجل ونظام الأندرويد من أجل العمل على مشروعه الخاص.

مشروع هواتف Essential

أسس "آندى روبين" شركة خاصة بها لتصنيع الهواتف الذكية تحمل اسم Essential وبالفعل طرح عدة نماذج جيدة، ولكنها لم تحقق مبيعات ملحوظة، وعلى الرغم من المحاولات إلا أن منافسة أبل وسامسونج صعبة للغاية، حتى أن جوجل نفسها لم تنجح فى الدخول للسوق بقوة بهواتف بكسل.

ذكرت التقارير أن فى نوفمبر 2017 حصل "روبين" إجازة من Essential Products بعد ظهور تقارير عن علاقة غير لائقة تعود لفترة عمله فى جوجل، ولكنه عاد للشركة بعد ذلك بشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة