أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط اضطرارى لطائرة شحن أوكرانية على بعد 48 ميلا من مطار العلمين.. وزير الطيران يتابع التطورات ويؤكد: طاقمها 6 أفراد وبحالة جيدة..وسنستمع لأقوالهم لتحديد السبب.. والمتحدث العسكرى:"عطل فنى بالمحركات"

الجمعة، 20 يوليو 2018 09:45 ص
هبوط اضطرارى لطائرة شحن أوكرانية على بعد 48 ميلا من مطار العلمين.. وزير الطيران يتابع التطورات ويؤكد: طاقمها 6 أفراد وبحالة جيدة..وسنستمع لأقوالهم لتحديد السبب.. والمتحدث العسكرى:"عطل فنى بالمحركات" وزير الطيران والمتحدث العسكرى ومطار العلمين
كتب - هانى عثمان ومحمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت اضطراريا طائرة شحن أوكرانية من طراز انتينوف 26 نتيجة عطل فنى قبل هبوطها مطار العلمين بـ 48 ميل، دون وقوع إصابات فى طاقمها وعددهم 6 أفراد.

وأكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، أن طائرة شحن أوكرانية كانت فى طريقها لمطار العلمين للتزود بالوقود وحدث عطل فنى فى قبل 48 ميلا من مطار العلمين، فاضطر قائدها للهبوط الاضطرارى فى منطقة زراعية.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية على قناة on live، أنه تم عمل فحص طبى شامل لطاقم الطائرة، وجميعهم بحالة صحية جيدة.

من جانبه أعلن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى، هبوط طائرة مدنية أوكرانية الجنسية طراز إنتونوف 26 إضطرارياً إثر حدوث عطل فنى بمحركاتها كانت متجهة من أوكرانيا إلى السودان، وبدخولها المجال الجوى المصرى تم متابعتها إلى أن هبطت اضطرارياً على مسافة حوالى 48 ميلاً من مطار العلمين المدنى.

وأضاف أنه على الفور تم دفع عناصر من القوات المسلحة التى قدمت الرعاية الطبية اللازمة لمستقلى الطائرة وعددهم (6) وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وتابع أنه جارى استدعاء أطقم فنية من وزارة الطيران المدنى لتحديد أسباب العطل وإصلاحه .

وأوضح بيان من وزارة الطيران المدنى، أنه بمجرد اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، قام برج المراقبة بمطار العلمين بإبلاغ مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة المصرية بإحداثيات موقع الطائرة، والذى قام بدوره فى الحال وتحديد موقع هبوط الطائرة، والذى يبعد 48 ميل عن مطار العلمين، حيث لَم ينتج عن هذا الهبوط الاضطرارى وقوع أى إصابات بطاقم الطائرة  وعددهم 6 أفراد.

وأوضح بيان الوزارة، إلى أنه قد توجه إلى مكان هبوط الطائرة رئيس الإدارة المركزية لتحليل الحوادث بوزارة الطيران المدنى، وبصحبته طاقم فنى لإجراء المعاينة الأولية، وأخذ أقوال طاقم الطائرة، والتحفظ على الوثائق الخاصة بالطائرة، والبدء فى إجراءات التحقيق الفنى، للوقوف على أسباب الواقعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة