أكرم القصاص - علا الشافعي

مناقشة اعتماد المعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى

الجمعة، 20 يوليو 2018 03:42 م
مناقشة اعتماد المعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى المركز الطبى العالمى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتعاون مع الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات مؤتمرا موسعا لمناقشة الاعتماد الدولى للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى، فى إطار جهود الدولة لدعم المنظومة الرياضية ومواكبة أحدث التطورات العلمية والبحثية فى مجال مكافحة المنشطات .

تضمن المؤتمر مناقشة مدى مساهمة المعمل فى خدمة الرياضة المصرية ودوره الكبير فى استقبال المسابقات الرياضية العالمية فى المستقبل، خاصة عند حصوله على الاعتماد الدولى النهائى، لتوفير النفقات وتقليل الاعتماد على معامل الكشف عن المنشطات فى الخارج لتحليل العينات الطبية للرياضيين.

وقال الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن المعمل كان حلما وهو الآن بصدد حصوله على الاعتماد الدولى النهائى كأحد أهم معامل الكشف على المنشطات فى العالم .

وأضاف مدير إدارة الخدمات الطبية أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما كبيرا بالمعمل للحفاظ على ماوصل إليه من كفاءة فنية وتأهيل راق للعاملين به ، مشيرا إلى أن المعمل بصدد توقيع بروتوكول تعاون متكامل مع معمل الكشف عن المنشطات ببرشلونة باعتباره واحدا من أهم معامل الكشف عن المنشطات فى العالم.

جدير بالذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية باعتباره المعمل الثانى للمنشطات فى الشرق الأوسط وأفريقيا .

وفى نهاية المؤتمر، أكد مدير المركز الطبى العالمى على استمرار التعاون مع  المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات مؤكدا حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور المستمر فى المجالات الطبية المختلفة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة