أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج ثقب الاذن بالجراحة أو الأدوية

الجمعة، 20 يوليو 2018 01:00 ص
علاج ثقب الاذن بالجراحة أو الأدوية علاج ثقب الأذن-ارشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثقب الاذن من الأمراض المنتشرة لدى الكثيرين، الذين يتجاهلون العلاج حتى تتفاقم المشكلة وصولا إلى الطرش أو عدم القدرة على السمع بشكل جيد، أو ضعفه، ولذا هذا التقرير يوضح أسباب وطرق علاج ثقب الأذن بشكل طبي.

فعند تعرضك أو شعورك بصوت مرتفع في أذنيك مصاحب لصوت شبيه بالانفجار عليك التعرف على أنك تعاني من وجود ثقب في الأذن وعليك الذهاب مباشرة إلى الطبيب للفحص والخضوع للعلاج اللازم.

ووفقا للتقرير المنشور على الموقع الطبي "healthline"، حول ثقب الأذن، والذي أكد أن أنه في حالة إهمال مشكلة  ثقب الأذن فالامر يشكل خطرا كبيرا علي صحتك، لأنك قد تصل إلى عدم القدرة على السمع بشكل جيد، وأيضا يصل الأمر إلى عدم قدرتك علي السمع إلا الأشياء القريبة منك، كالموبايل أو التلفاز إذا كنت جالس بجواره، أو الكاست، أو ما شابه ذلك، ولذا عليك الذهاب للطبيب للبدء في العلاج.

اسباب ثقب الاذن

وأوضح التقرير، أسباب ثقب الأذن كثيرة ولكن أهمها أو الأكثر انتشارا يكون إصابة الأذن بالتهاب شديد مع إهمال العلاج، أو دخول جسم غريب فى الأذن مثلما يفعل الكثيرون الراغبون في تنظيفها كمفتاح العربية أو الشقة، أو عود الكبريت، أو بنسة الشعر، فجميعها أشياء تعرض الأذن للخطر.

واستكمل التقرير اسباب ثقب الأذن مؤكدا أن التعرض لضغط هواء عالي، فعند ركوب الطائرات تطون الأذن في خطر، ونجد أن الكثير من نصائح التي تقدم هي مضغ اللبان لتجنب المضاعفات، كما أن التعرض لأصوات عالية كانفجارات أو ضوضاء عالية جدا كالأفراح أو ما شابه ذلك، فأنت أكثر عرضة للإصابة بثقب الأذن.

اسباب ثقب الاذن
اسباب ثقب الاذن

معنى ثقب الأذن

أشار التقرير، إلي أن ثقب الأذن هو إنفجار في  طبلة الأذن في الغشاء الفاصل لقناة الأذن الخارجية والوسطي، ويصاب هذا الثقب خروج إفرازات كالصديد والدم من الأذن، ويصاحبه الشعور بالدوار والدوخة.

اعراض ثقب الاذن
اعراض ثقب الاذن

علاج ثقب الأذن

هناك نوعان من علاج ثقب الأذن، الأول هو العلاج الدوائي، والذي يستمر فيه المريض لمدة قد تصل إلي شهر، ويكون تحت إشراف طبي تجنبا لحدوث مشاكل طبية في طبلة الأذن، والنوع الآخر للعلاج يتطلب الجراحة، وذلك في حالة عدم التحام ثقب الأذن.

علاج ثقب الاذن
علاج ثقب الاذن

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة