هذا الصباح يكشف جهود صندوق "تحيا مصر" لمكافحة فيروس C ومواجهة الغلاء

الإثنين، 02 يوليو 2018 03:00 م
هذا الصباح يكشف جهود صندوق "تحيا مصر" لمكافحة فيروس C ومواجهة الغلاء أسماء مصطفى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادي سالم، نائب رئيس إدارة المشروعات في صندوق تحيا مصر، إن الصندوق لا يهدف إلى تطوير المباني فحسب، بل يسع إلى تطوير الإنسان بصورة شاملة، موضحًا أنهم يعملون على كل المحاور التي تمس المواطن المصري بشكل يومى.

 

أوضح "سالم" خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية ”extra news" صباح اليوم الاثنين، أن دور صندوق "تحيا مصر" في تطوير العشوائيات تضمن تقديم خدمات مختلفة، مثل إنشاء المدارس ومكتبات ومناطق خدمات، مشيرًا إلى اهتمام صندوق "تحيا مصر" بتقديم خدمات المشروعات التنموية المختلفة لسكان تلك المناطق بعد تطويرها.

وأكد "سالم" على أن صندوق "تحيا مصر" ليس لديه تحجر في التفاعل أو التعامل مع المشكلات، مشيرًا إلى أنه يساهم في القضاء على بعض المشكلات الإجتماعية والصحية وغيرهما، مما تواجه بعض الأسر المصرية، مثلما ساهم "تحيا مصر" في الإفراج عن 960 غارم وغارمة، ليلة وقفة عيد الفطر الماضى.

 

وأشار "سالم" إلى ضرورة الاهتمام بالقضاء على فيروس سى، لافتًا إلى أن الشخص المصاب به يمكنه أن ينقل العدوى لـ 35 شخصًا اَخر، منوهًا عن إجراء المسح الطبي والكشف لـ مليون و800 ألف مواطن، كاشفا عن علاج 200 ألف مواطن من خلال المسح وقوائم الإنتظار، منوهًا عن توفير العلاج لـ 84 ألف  مريض من قوائم الإنتظار بالتعاون مع وزارة الصحة.  

 

وفي السياق ذاته، أوضح "سالم" أن هناك مركز خاص تابع لصندوق تحيا مصر في محافظة الأقصر، وهو أكبر مركز لمكافحة وعلاج مرض فيروس سى في مصر، حيث إنه يوفر العلاج بالمجان، منوهًا عن دور المركز في علاج 10 اَلاف مريض منذ افتتاحه وحتى الاَن.

 

وعلى صعيد اَخر، تحدث "سالم" عن مشروع "أطفال بلا مأوى"، الذي يهتم به الصندوق، موضحًا الفرق بين مفهومي "أطفال الشارع" و"أطفال بلا مأوى"، حيث إن الأولى تعني الأطفال، الذين يعملون في الشارع ولكن يعودون في النهاية لمنازلهم، أمًا الثانية فهم مَن ليس لديهم أماكن يعودون إليها ويقيمون في الشوارع، مشيرًا إلى أن الصندوق يهتم بـ "أطفال بلا مأوى"، ويسعى للقضاء على تلك الظاهرة.

 

أضاف "سالم" في السياق ذاته، موضحًا إمكانية وصولهم لأولئك الأطفال، مشيرًا إلى أن هناك وحدات متنقلة، مجهزة على مستوى عالِ، ومعدة لاستقبال أولئك الأطفال، تتحرك في الشارع للوصول إليهم، والعمل على إحساسهم بالأمان.

 

أشار "سالم" إلى إن هناك مبادرات أخرى تهتم بمكافحة المشكلات الاجتماعية، التي تواجه الأسر المصرية، مثل مبادرة "بالهنا والشفا" التي أطلقها الصندوق؛ لمكافحة غلاء الأسعار، والتي كلفت الصندوق أكثر من 40 مليون جنيه، حيث قمنا بتوصيل الوجبات الغذائية بالمجان لأكثر من 3 ونصف مليون أسرة في مصر، من خلال سيارات ضخمة تتوجه للقرى والمحافظات المختلفة.

 

أردف "سالم" موضحًا ما تشتمل عليه تلك الوجبات الغذائية الكاملة من مواد غذائية مختلفة من لحوم وفراخ أو بعض المواد التموينية بالمجان، وتصل للمستفيدين في أماكن تواجدهم، مشيرًا لجهود مؤسسات المجتمع المدني معهم لتحقيق ذلك، منوهًا عن توصيلها للصعيد ومناطق كثيرة في قرى ومحافظات وجه بحري ومدينة الأسمرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة