كرواتيا تعبر للدور ربع النهائى من كأس العالم بركلات الترجيح على حساب الدنمارك بعد ماراثون 120 دقيقة.. مودريتش ورفاقه يحسمون الصراع بشق الأنفس ويصطدمون بمواجهة روسيا.. وماندزوكيتش يسجل أسرع تعادل

الإثنين، 02 يوليو 2018 12:30 ص
كرواتيا تعبر للدور ربع النهائى من كأس العالم بركلات الترجيح على حساب الدنمارك بعد ماراثون 120 دقيقة.. مودريتش ورفاقه يحسمون الصراع بشق الأنفس ويصطدمون بمواجهة روسيا.. وماندزوكيتش يسجل أسرع تعادل منتخب كرواتيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب كرواتيا تأهله للدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعد فوزه على نظيره الدنماركى بركلات الترجيح 3/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات دور الـ 16 من النسخة الـ 21 من النهائيات.

 

ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد الدنمارك

أحرز ماتياس يورجنسن، هدف التقدم للمنتخب الدنماركى فى الدقيقة الأولى من زمن المباراة بعد تسديدة من مسافة قريبة حاول الحارس الكرواتى سوباسيتش إبعادها فتحول طريقها نحو شباكه، وهو أسرع أهداف النسخة الحالية من كأس العالم، ثم أدرك الكرواتى ماريو ماندزوكيتش التعادل سريعا لمنتخب بلاده فى الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 

وأهدر الكرواتى لوكا مودريتش لركلة جزاء تصدى لها الحارس كاسبر شمايكل فى الدقيقة 116 من زمن المباراة، قبل أن تتجه المباراة لركلات الترجيح التى حسمها منتخب كرواتيا ليضرب موعدا مع نظيره الروسى فى الدور ربع النهائى لبطولة كأس العالم.

ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد الدنمارك

 

ركلات ترجيح كرواتيا والدنمارك

 

كرواتيا رابع المتأهلين لربع نهائى كأس العالم

أصبحت كرواتيا رابع المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائى من النسخة الـ 21 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب كرواتيا مع نظيره الروسى الذى حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاءه منتخب إسبانيا حامل لقب مونديال 2010 فى جنوب إفريقيا، بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد نهاية الوقت الاصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1 – 1.

وتلتقى كرواتيا مع الدب الروسى، فى الدور ربع النهائى للنسخة الحالية من كأس العالم، فى المواجهة المقرر إقامتها فى الثامنة من مساء 7 يوليو الجارى، على ملعب "فيشت" الأوليمبى بمدينة سوتشى.

يذكر أن منتخب كرواتيا صعد لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا، أما منتخب الدنمارك فحل وصيفا فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط جمعها من تعادلين مع أستراليا وفرنسا وفوز وحيد على بيرو.

المنتخب الكرواتى
المنتخب الكرواتى

 

رقم قياسى فى مباراة كرواتيا ضد الدنمارك

وأصبحت المواجهة المثيرة بين كرواتيا والدنمارك هى الثانية في تاريخ كأس العالم التي يسجل فيها المنتخبين في أول 4 دقائق، حيث سبقتها مباراة الأرجنتين ونيجيريا فى النسخة الماضية من كأس العالم بالبرازيل عام 2014.

 

ماندزوكيتش يسجل أسرع تعادل

ويعد هدف الكرواتى ماريو ماندزوكيتش هو أسرع تعادل في كأس العالم، حيث جاء بعد 3 دقائق و 37 ثانية، ليتخطى أسرع تعادل سابق الذى كان لنيجيريا بعد 3 دقائق و 47 ثانية ضد الأرجنتين يوم 25 يونيو 2014 في دور المجموعات.

ماندزوكيتش يحتفل بهدفه
ماندزوكيتش يحتفل بهدفه

 

يورجينسن يدخل التاريخ

وأصبح  هدف ماتياس يورجينسن ضد كراوتيا بعد 57 ثانية، هو أسرع هدف في كأس العالم منذ هدف الأمريكى كلينت ديمبسي ضد غانا فى نسخة 2014 بعد 29 ثانية.

وتعد هذه المرة هى الثالثة عشرة التي يُسجل فيها أهداف في الدقيقة الأولى في كأس العالم، لكن يتصدر التركي هاكان شوكور القائمة بتسجيله بعد مرور 11 ثانية فقط.

منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك

 

مودريتش يحقق إنجاز جديد

وعادل نجم الوسط الكرواتى، لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسبانى، الرقم المسجل باسم داريو سرنا كأكثر لاعب كرواتي مشاركة في كأس العالم واليورو معاً برصيد 18 مباراة.

مباراة كرواتيا ضد الدنمارك
مباراة كرواتيا ضد الدنمارك

 

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة