أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2018.. آراء الخبراء فى أداء حكام مباريات الأحد بدور الـ16

الإثنين، 02 يوليو 2018 02:00 ص
كأس العالم 2018.. آراء الخبراء فى أداء حكام مباريات الأحد بدور الـ16 مباراة روسيا واسبانيا
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت الأحد فى ثانى أيام لقاءات دور الـ16 للمونديال، مواجهتان الأولى جمعت بين روسيا وإسبانيا وانتهت بفوز الدب الروسى بركلات الترجيح وخروج منتخب إسبانيا، أدار المباراة طاقم هولندى بقيادة بيورن كيبرز.

 

الغندور

 

الغندور: الحكم الهولندى سبب اقصاء اسبانيا من المونديال

اكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الأسبق ان الحكم الهولندى يتحمل هزيمة المنتخب الاسبانى وتوديع البطولة بعد ان شهد اللقاء اكثر من خطاء مؤثر خلال فعاليات اللقاء جاء ابرزها أحتسب ركلة جزاء " وهميه"  غير صحيحة طبقا للقانون  للمنتخب الروسى فى الدقيقة 39 من عمر المباراة .

 

حكم اسباني
 

 

أشار الغندور أن الحكم تغاضى عن اكثر من مخالفة مؤثرة خلال فعاليات اللقاء ابرزها عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة سيرجيو راموس لاعب منتخب الماتدور الى جانب انه لم يحسن تقدير العقوبات الادارية " الإنذار- الطرد" كما أغفل الحكم احتسب اكثر من شد ومسك صارخ بين اللاعبين ولم يكن حاسما فى التعامل مع الاخطاء الواضحة خلال المباراة واستسلم بشكل كبير لتقديرات فريق عمل " VAR" عبر "الكومينكيشن سيستم " ولم يعتمد على قدراته الفنية.

 

 

أحمد الشناوى
 

 

فيما قال أحمدالشناوى المحاضر الدولى 

ان الحكم الهولندى من اصحاب الخبرات الكبيرة وأحد حكام النخبة  الاروبية " A"  وهو منصف لدى الـ" فيفا"  بل هو أقرب المرشحين لنهائى البطولة  وتمتع بلياقة بدنية جيدة وهدوء وثقة، ورغم هذا فانه لدية  بعض من الاخطاء المؤثرة أبرزها انه تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لصالح المنتخب الاسبانى فى الشوط الاضافى الرابع ، ولكنه اتخذ القرار من الـ"VAR" رغم وضوح اللعبة جدا.

 

قال الشناوى ان ركلة الجزاء التى أحتسبها الحكم فى الدقيقة 39  للمنتخب الروسى صحيحة إلا اذا كان هناك تعليمات اخرى صدرت بالبطولة خاصة بمعايير احتساب لمسات اليد، كما انه حاول السيطرة على المباراة دون الافراط فى البطاقات الصفراء.

 

مباراة كرواتيا x

الدانمارك

فيما جمع اللقاء الثانى اليوم بين منتخبى  كرواتيا والدانمارك ضمن فعاليات دور الـ16 للمونديال والذى انتهى بفوز كرواتيا بركلات الترجيح 3/2 ، ادار المباراة طاقم حكام ارجنتينى بقيادة الدولى  نيستور بيتانا.

 

استطرد أحمد الشناوى ان الحكم الارجنتينى يتمتع بشخصية حاسمة ولياقة بدنية عالية وكان دائما متواجد فى الميعاد وقريبا من الاحداث وتعرض لأكثر من اختبار خاصة فيما يخص المسك والشد بين اللاعبين داخل منطقة الجزاء وكان يسمح باستمرار اللعب فى تطبيق رائع لبنود القانون.

الدانمارك 012010
 

 

 

 

 أكمل الشناوى أن الحكم أجاد تطبيق القانون فى ركلة جزاء المنتخب الكرواتى عندما اكتفى بإنذار مدافع الدانمارك فقط حيث انها لا تعتبر فرصة محققة مادام هناك تنافس على الكرة .

 

الغندور: الارجنتينى نيستور قدم نموذج تحكيميا جيد فى اللقاء

فى ذات السياق قال جمال الغندور ان الحكم الارجنتينى قدم نموذج تحكيما جيد خلال ادارته للمباراة كما انه لم يتدخل كثيرا بالصافرة وسمح باستمرار اللعب وتميز بيقظة وتمركز جيد مما ساعده فى السيطرة على مجريات المباراة .

 

الغندور:  لعبة المباراة  ركلة جزاء كرواتيا

اردف جمال الغندور ان الحكم كان لدية رؤية واضحة وتطبيق جيد للقانون فى ركلة جزاء منتخب كرواتيا عندما اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء لمدافع الدانمارك باعتبار ان التنافس بين اللاعبين جعل اللعبة أفساد هجوم واعد وليس فرصة محققة طبقا للقانون ، كما ان الحكم أحسن تقدير العقوبات الادارية " الانذار- الطرد" وتعامل بحسم مع الاعتراضات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة