رئيس "قضايا الدولة" يبرز دور الهئية فى حماية المال العام على "النيل للأخبار"

الإثنين، 02 يوليو 2018 04:22 ص
رئيس "قضايا الدولة" يبرز دور الهئية فى حماية المال العام على "النيل للأخبار" رئيس هيئة قضايا الدولة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "حوار خاص" الذى يذاع على قناة "النيل للأخبار" فى حواره مع المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، دور الهيئة فى حماية المال العام والحفاظ على حقوق المواطنين، وفق أحكام الدستور والقانون، وكيف مثلت هيئة قضايا الدولة النيابة المدنية القانونية عن الدولة فى الدعاوى والمنازعات الدولية والتى تكون الدولة طرفا فيها بالإضافة إلى قضايا التحكيم الدولى.

 

كما تحدث عن حجم الأموال التى استردتها الهيئة والمقضى بها لصالح الدولة المصرية، كذلك تحدث عن دور الهيئة فى مكافحة الفساد وقضايا مكافحة الإرهاب، والاختصاصات الجديدة لهيئة قضايا الدولة مثل إبرام عقود الدولة وتطوير دور هيئة قضايا الدولة وفق تعديل القانون الخاص بها.

 

كما تحدث عن دور الكفاءات البشرية من المستشارين داخل الهيئة من خلال عمليات التدريب والتأهيل القضائى والتكنولوجى المستمر ودور المرأة الفاعل فى هيئة قضايا الدولة بوصفها من الهيئات القضائية المستقلة السباقة فى تقدير المرأة وكفاءتها.

 

 وتناول فى حديثه مع النيل للأخبار كيفية عبور الوطن لخطوات واسعة استطاعت الدولة فيها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة بناء لأركان الدولة وإعداد صفوف للقيادة من الشباب إيمانا منه بدورهم فى بناء الوطن.

 

البرنامج من إخراج نجلاء عبد القادر ويرأس تحريره عبد الرازق قطب والإشراف العام المخرجة أميرة سالم رئيس قناة النيل للأخبار وتقدمه الإعلاميه هبة حسين.

الإعلامية هبة حسين
الإعلامية هبة حسين

 

المستشار حسين عبده
المستشار حسين عبده

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة