أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة نشوى الديب تتقدم بمشروع قانون إنشاء صندوق رعاية الطفولة

الإثنين، 02 يوليو 2018 02:43 م
النائبة نشوى الديب تتقدم بمشروع قانون إنشاء صندوق رعاية الطفولة النائبة نشوى الديب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة نشوى الديب، بمشروع قانون بشأن إنشاء صندوق رعاية الطفولة، للقضاء على الأزمات التى تواجه الأطفال وأبرزها الاعتداءات الجنسية، ومشكلة أطفال الشوارع، وتجارة الأعضاء واستغلالهم من قبل مافيا هذه التجارة.

 

وأوضحت الديب، لـ"اليوم السابع"، أن الأطفال يعانون كثيرا من بعض المشاكل المتعددة التى تعيق عمليو نموهم جسديا وعقليا بصورة سليمة ولهذا وجب التقدم بتشريع لتذليل هذه العقبات خاصة وأنه موجود فى العديد مكن دول العالم ومعمول به، خاصة بعد تسخيرهم فى أعمال غير مشروعة كبيع المخدرات والممنوعات المختلفة والتسرب من التعليم الإلزامى، والضرب.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع القانون يتكون من خمس مواد أبرزها إنشاء صندوق رعاية الطفولة وتكون له الشخصية الاعتبارية المستقلة وموزازنة خاصة، وتبدأ السنة المنالية ببداية السنة المالية للدولة ويرحل فائض الحساب من سنة إلى سنة مالية أخرى.

 

وينص القانون على ان يكون للصندوق مجلس إدارة يصدر بتشكيله ونظام العمل فيه قرار من رئيس مجلس الوزراء وتكون مدته 4 سنوات، ويتم إنشاء دور إيواء لأطفال الشوارع، وتوزيع إعانات على الجهات المهتمة بالطفولة، والقيام بأى عمل من شأنه دعم حقوق الطفل.

 

وفيما يخص موارد الصندوق، وفقا لمشروع القانون الاعتامدات المدرجة بالموازنة العامة للدولة لدعم الصندوق، الغرامات ومقابل التصالح فى الجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل والقوانين ذات الصلة، عوائد استثمار أموال الصندوق والعقارات التى تخصص له، وأخيرا الهبات والإعانات والتبرعات والوصايا التى يقررمجلس إدارة الصندوق قبولها وتعفى هذه الهبات والإعانات والتبرعات والوصايا من جميع انواع الضرائب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة