اللواء كمال عامر: الرئيس وضع مصر على الطريق الصحيح

الإثنين، 02 يوليو 2018 12:00 ص
اللواء كمال عامر: الرئيس وضع مصر على الطريق الصحيح اللواء كمال عامر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء كمال عامر ، رئيس لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب ، ان ثورة 30 يونيو كانت علامة مضيئة فى تاريخ الوطن ، وبمثابة رسالة للعالم كله بأن شعب مصر رغم بساطته  إلا أنه ينتفض من أجل كرامته عندما يشعر بأن هناك تهديد يواجهه وينذر بخطر لشكل حياته وهو ما يجعله يخرج للتظاهر فى الشوارع عن بكرة ابيه .

وأشار رئيس لجنة الدفاع والامن القومى ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن مصر كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابهاحتفالا بذكرى الثورة واجهت تحديات عدة على رأسها الإرهاب الذى كان يدعم من قوى كارهة لمصر وبتكاتف شعبها نحاربه ونسعى لاستئصاله والحد منه .

وأشار إلى أنه من بين هذه التحديات كان الوضع الاقتصادى والذى تأثر بالسوء لكن الشارع واجه ذلك بكل قوة وصلابة ،وسجلنا تطور فى الاقتصاد المصرى لنصل من احتياطى نقدى كان 15 مليار دولار، ليصل لأكثر  من 44 مليار دولار، وهو المعدل الأعلى فى تاريخ مصر ، كما ارتفع معدل النمو الاقتصادى من 2% منذ خمس سنوات، ليصل إلى 5.4% ، ونستهدف وصول هذا النمو المتسارع للسنوات القادمة ليصل لـ7 % .

وشدد أن ما خاضه الرئيس السيسى من توسع فى المشروعات القومية كانت بمثابة امتصاص للتضخم الذى تواجهه مصر، واسهمت فى تقليل نسبة البطالة لتصبح بدلا من 13 % إلى 11 %  ،وهو ما يجعلنا نؤكد أن الرئيس السيسى وضع مصر على الطريق الصحيح الذى يحقق امال وطموحات شعبها فى المستقبل القريب .

ولفت إلى أنه ، إذا كانت مصر الآن تواجه غلاء فى الاسعار فهو ثمن رخيص لما يشعر به المواطن من سلام واستقرار داخلى ،وبعيد عن التمزق والاقتتال الداخلى الذى نراه فى الدول الشقيقه ،وستظل مصر وشعبها بوحدة قوية متكاتفة لمواجهة كافة التحديات ، كما أن المصريين يثقوا دائما فى رئيسهم بأنه سيتخذ القرار السليم لصالح بناء مصر الحديثة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة