اتحاد الكرة يحسم مصير شكل الدورى فى الموسم الجديد الليلة.. عقوبات الانسحاب من المشاركات الأفريقية تجهض اقتراح الاعتذار.. 3 سيناريوهات لحل الأزمة.. والجبلاية تدرس اقتراح دورى المجموعتين وعودة قائمة الـ 30 لاعبا

الإثنين، 02 يوليو 2018 01:00 م
اتحاد الكرة يحسم مصير شكل الدورى فى الموسم الجديد الليلة.. عقوبات الانسحاب من المشاركات الأفريقية تجهض اقتراح الاعتذار.. 3 سيناريوهات لحل الأزمة.. والجبلاية تدرس اقتراح دورى المجموعتين وعودة قائمة الـ 30 لاعبا مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعًا اليوم مع مندوبى أندية الأهلى والزمالك والمصرى والإسماعيلى، بحضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، لمناقشة الحلول المقترحة لشكل الدورى الجديد فى ظل الأزمة التى فجرها "كاف" مؤخرًا، بسبب رغبته فى إنهاء المسابقات المحلية قبل يونيو المقبل بسبب إقامة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

كما يعقد المهندس هانى أبو ريدة اجتماعاً مع رؤساء أندية الدورى الممتاز فى السادسة مساء اليوم بالمقر الرئيسى للاتحاد بالجزيرة، لمناقشة أفضل السبل لإخراج مسابقة الدورى فى موسمها الجديد بما يحفظ حقوق جميع أطرافها.

اقتراح بالاعتذار عن مشاركة الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية

فجر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مفاجأة من العيار الثقيل، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بتوصية إلى هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، يطالب خلالها أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى بالاعتذار عن المشاركة فى النسخة الجديدة من البطولات الأفريقية، على أن تكتفى الأندية الأربعة بالمشاركة فى البطولة العربية فقط.

وقال رئيس لجنة المسابقات، إن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وضع مواعيد جديدة للنسخة المقبلة لدورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، بعد قراره السابق بتعديل موعد إقامة بطولة أمم أفريقيا لتقام فى شهر يونيو بدلاً من يناير، موضحاً أن "كاف" قرر عمل مرحلة انتقالية للبطولات الأفريقية على أن تبدأ فى شهر نوفمبر المقبل، أى فى نفس الشهر الذى تنتهى فيه النسخة الحالية.

وأضاف عامر حسين أن المواعيد الجديدة لبطولات "كاف"، التى ستشهد مشاركة الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى، تتضمن إقامة جولات ذهاب وإياب فى أشهر مارس وأبريل ومايو، ما يعنى أن هذه الأندية لن تخوض مباريات فى الدورى فى الشهور الثلاثة نظرًا لانشغالهم بالسفر، حيث تستغرق المباريات ما يقرب من 15 يومًا بين الذهاب والإياب، فضلاً عن مشاركة هذه الأندية أيضًا فى البطولة العربية، بجانب إقامة 5 مباريات رسمية للمنتخب الوطنى فى الموسم الجديد بتصفيات أمم أفريقيا 2019، وهو ما يجعل إقامة الدورى الجديد وانتظامه مستحيلاً.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أنه تقدم بتوصية إلى هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، لإقناع هذه الأندية بالاعتذار عن النسخة الانتقالية المقبلة من البطولات الأفريقية، والاكتفاء بالمشاركة فى البطولة العربية، وإلا سيكون إقامة الدورى المقبل أمراً مستحيلاً، خاصة أن "كاف" يرغب أيضاً فى إنهاء جميع المسابقات فى مايو المقبل بسبب انطلاق أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون فى يونيو.

عودة الدورى من مجموعتين

ويدرس مسئولو الجبلاية إقامة الدورى الموسم المقبل من مجموعتين، وصعود الأول والثانى من كل مجموعة لدورة مجمعة تحدد بطل المسابقة، كما ظهر أيضًا خلال الساعات الأخيرة اقتراح بلعب الدورى من دور واحد فى الموسم المقبل لتخفيف الحمل على اللاعبين، وهو الحل الأقرب.

عقوبات الانسحاب من المشاركات الافريقية

وتخشى الأندية من فكرة الاعتذار عن البطولات الأفريقية فى النسخة الجديدة، خاصة بعدما علمت بأنه ستكون هناك عقوبة ضدها تصل لحد الحرمان عامين أو ثلاثة أعوام من المشاركة فى البطولات الأفريقية.

3 سيناريوهات لحل الأزمة

 

 

وكشف عامر حسين وضعه 3 سيناريوهات لحل هذه الأزمة، إما خوض دورى من دور واحد أو دورى المجموعتين، مشيراً إلى حل ثالث سيتم عرضه على الأندية اليوم عبارة عن إقامة دورى بشكل عادى من دورين، ولكن فى حال وصول الأهلي والمصرى للنهائى سيتم مد فترة الدورى إلى ما بعد كأس أمم أفريقيا 2019، بالإضافة إلى خوض مباريات الدورى كل 48 ساعة.

مقترح بعودة قائمة الـ30 لاعباً لمواجهة الأزمة

وأكد عامر حسين أنه أوصى بزيادة القائمة لـ30 لاعباً مرة أخرى، بسبب ما يتوقعه بأن يكون هناك ضغط كبير على الأندية بسبب توالى وتزاحم المباريات، وهو ما سيتم عرضه اليوم أيضاً على ممثلى الأندية لإقراره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة