3 وفيات و24 مصابا حصيلة خسائر المعلمين بماراثون الثانوية العامة.. النقابة تحصر أعضائها المصابين وتمنح إعانات عاجلة تصل إلى 20 ألف جنيه.. النقيب: 315 غرفة عمليات تتابع المشاركين بالكنترولات لحين إعلان النتيجة

الإثنين، 02 يوليو 2018 05:30 م
3 وفيات و24 مصابا حصيلة خسائر المعلمين بماراثون الثانوية العامة.. النقابة تحصر أعضائها المصابين وتمنح إعانات عاجلة تصل إلى 20 ألف جنيه.. النقيب: 315 غرفة عمليات تتابع المشاركين بالكنترولات لحين إعلان النتيجة خلف الزناتى نقيب المعلمين وامتحانات الثانوية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، إن النقابة تجرى حصر لأعضائها المصابين، وحالات الوفاة، من المشاركين بأعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وذلك لصرف إعانات عاجلة لهم، مؤكدًا على أن صدور تقرير طبى عن حالة المعلم شرط أساسى للحصول على تلك الإعانات، والتى يتم تحديد قيمتها طبقا لما ورد بها، موضحا أن عدد حالات الإصابة بلغت حتى الآن 24 حالة، و3 وفيات.

 

وأضاف الزناتى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موسم امتحانات الثانوية العامة هذا العام شهد انضباطا وتنظيما غير مسبوق إلى حد كبير، خلاف السنوات السابقة تماما، قائلا: "كانت الامتحانات مستقرة وجيدة للغاية، وفى الوقت الذى يؤدى فيه عشرات الآلاف من الطلاب لامتحانات فى وقت واحد، فأنه لابد أن يلتقط أحد الطلاب صورا لجزء من امتحان، أو يتمكن من الدخول للجان بالموبايلات، أو أن تحدث حالات اعتداءات وتلك جميعها حوادث فردية.

 

حصر حالات الوفاة والإصابة

فيما قال محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين، إن الإعانات تبدأ من 3 آلاف جنيه، ويتم صرفها وفق التقرير الطبى لحالة كل معلم، موضحا أن الحالات تضمنت: "إصابة 7 معلمين بجروح سطحية أثر تصادم سيارتين على طريق فايد، أثناء توجههم إلى المراقبة على أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة السويس، و14 إصابة أخرى فى حادث سيارة أثناء توجههم إلى مركز دشنا بمحافظة قنا، قادمين من مركز البلينا بمحافظة سوهاج؛ للمراقبة، و3 إصابات جراء حادث سير لثلاثة من مراقبى الثانوية العامة أثناء سفرهم من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا للقيام بأعمال المراقبة".

 

وأضاف عبد الله، لـ"اليوم السابع"، أنه تم رصد 3 حالات وفاة، هم: "على أحمد شلبى الأخصائى الاجتماعى بإدارة إدكو التعليمية، والمكلف بالمراقبة على الامتحانات بلجنة نجيب محفوظ بالإسكندرية، والأحمدى محمد سعيد، مدير مدرسة ميت عزون المشتركة بالمنصورة، ومراقب أول بلجنة مدرسة الشهيد إبراهيم حسين محمد الثانوية "الحكمة" سابقًا بطنطا، وسعد عبد الفتاح أخصائى صحافة وإعلام بالدقهلية، والذى توفى أثناء توجهه للقيام بأعمال المراقبة على امتحانات الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ".

 

استمرار غرف العمليات

فى سياق مُتصل، قال إبراهيم شاهين، وكيل النقابة العامة للمعلمين، إن هناك نوعين للإعانات التى يحصل عليها الأعضاء، حيث يحصل أهل المعلم حال وفاته فى الحوادث على إعانة 20 ألف جنيه من صندوق الزمالة، بجانب الإعانة التى تصرفها النقابة حسب محاضر الشرطة وحالة العضو نفسه، لافتا إلى أن قيمة الإعانة فى الإصابات تختلف من حالة لأخرى، مشيرا إلى أنه فى كل الأحوال يتم صرف مبلغ مناسب لوضع النقابة المالى.

 

وأكد شاهين، على استمرار انعقاد 315 غرفة عمليات باللجان النقابية، لمتابعة المعلمين المشاركين بأعمال التصحيح والكنترولات على مدار الساعة، لسرعة التواصل مع الأعضاء فى حال وجود أى مشاكل، مشددًا على أنها ستستمر فى أعمالها لحين إعلان النتائج النهائية للثانوية العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم الزعيم

اين دور النقابه فى مهزلة انتدبات الثانويه العامه

هل من المنطق انتداب معلمين من الغربيه الى السلوم فى سابقه لم تحدث فى تاريخ الثانويه العامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة