خالد صلاح

بيطرى الفيوم: نرحب بمبادرة الجامعة لمواجهة "الجلد العقدى" ومستعدون للتعاون

الإثنين، 02 يوليه 2018 04:00 ص
بيطرى الفيوم: نرحب بمبادرة الجامعة لمواجهة "الجلد العقدى" ومستعدون للتعاون مرض الجلد العقدى
الفيوم – رباب الجالي
إضافة تعليق

قال الدكتور موسى سليمان مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الفيوم، إنه يرحب بالمبادرة التى أطلقتها جامعة الفيوم تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، للفحص الشامل للمواشى بالمحافظة ضد الإصابة بالجلد العقدى تحت شعار "الفيوم خالية من الجلد العقدى".

وأكد سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية بكل طاقتها مستعدة بشكل كامل للتعاون مع الجامعة فى المبادرة وتسخير كل طاقتنا لإنجاح أهداف هذه المبادرة، مشيرا إلى استمرار حملات التطعيمات ضد الجلد العقدى.

كانت جامعة الفيوم أعلنت عن المبادرة التى تهدف إلى عمل مسح شامل لجميع المواشى بالمحافظة وعمل اختبار مرض الجلد العقدى وتحديد الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم فى إطار خطة الدولة لعلاج المواشى المصابة وتحصين المواشى الغير مصابة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد حمزة أن هدف الحملة يتلخص فى فحص كافة المواشى بمحافظة الفيوم والبالغ عددهم 90 الف رأس ماشية؛ لاستكشاف مدى إصابتهم بالجلد العقدى من عدمه والقيام بعلاج الحالات الإيجابية المصابة، وقد وفرت الحملة فريق طبى بيطرى لإجراء الكشف الكامل خلال الفحص وإجراء الاختبار والعلاج.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة