أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل البرلمان: زيارة السيسي للسودان تأتى فى إطار العلاقات الأزلية والاستراتيجية

الخميس، 19 يوليو 2018 03:34 م
وكيل البرلمان: زيارة السيسي للسودان تأتى فى إطار العلاقات الأزلية والاستراتيجية النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للخرطوم اعتبارا من اليوم الخميس، ولمدة يومين تأتى فى إطار العلاقات التاريخية والأزلية والاستراتيجية بين مصر والسودان، مشيرًا إلى أنها تحظى بترحيب رسمى وشعبى كبير.

 

أوضح سليمان وهدان فى بيان صحفى له اليوم، أن اللقاءات المتبادلة بين رؤساء البلدين تأتى ترسيخًا وتعزيزاً لأهمية الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والخرطوم، وتعظيماً لمساحات التعاون المشترك بينهما خاصة أنه بين البلدين علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وطيدة.

 

أشار "وكيل النواب" إلى أنه على الجانب البرلمانى فقد شهدت العلاقة بين البلدين تطورا ملحوظا من خلال تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين، مؤكدا أن العلاقة بين أبناء وادى النيل هى علاقة خاصة جدا يجب تطويرها على جميع المستويات.

 

ولفت وكيل البرلمان إلى أن زيارة السيسى إلى السودان اليوم تعد الزيارة الخارجية الأولى للرئيس السيسى فى أعقاب ولايته الثانية لرئاسة مصر، واللقاء الثانى والعشرين بين الرئيسين السيسى والبشير، مطالبًا بضرورة زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر والسودان والذى يبلغ حاليا مليار دولار، وهو آمر لا يرتقى إلى مستوى العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين البلدين.

 

أضاف "وكيل مجلس النواب" إلى أن هناك العديد من الملفات الاقتصادية التى يمكن تزيد حجم التبادل التجارى بين البلدين وعلى رأسها الربط الكهربائى بين مصر والسودان بحيث تقوم مصر بإمداد السودان بالكهرباء، بما يساهم فى توفير احتياجات السودان من الطاقة ومساعدتها فى زيادة معدلات التنمية وغيرها من الموضوعات الاقتصادية المهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة