أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تاكل.. اعرف الفرق فى القيمة الغذائية بين اللحوم الطازجة والمجمدة

الخميس، 19 يوليو 2018 09:01 ص
قبل ما تاكل.. اعرف الفرق فى القيمة الغذائية بين اللحوم الطازجة والمجمدة اللحوم الطازجة واللحوم المثلجة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت قبل تناول اللحوم يوما لماذا هناك تفاوت فى سعر اللحوم البلدية الطازجة واللحوم المجمدة، وهل هناك قيمة غذائية موجودة فى الطازجة غير المجمدة.

أوضحت الدكتورة سماح نوح طبيبة بيطرية أن اللحوم الحمراء من أهم البروتينات لبناء جسم وخلايا قوية، ولكن بالطبع يختلف اللحم الطازج عن اللحم المجمد من حيث القيمة الغذائية.

اللحوم الطازجة
 

 أشارت الطبيبة لـ" اليوم السابع"، أن اللحوم الطازجة يمكن التعرف عليها بالنظر وتظهر عليها اللون الوردى الخالى من أى الزرقة، كما يظهر عليه الختم بشكل ثابت ، وأهم ما فيه أن اللحم الطازج لا يتنج عنه تساقط دماء أسفله وإذا حدث فيدل على أن الذبيحة كانت مريضة بالحمى قبل الذبح وبالتالى يحدث تغير فى لونها إلى اللون الداكن .

ويمكن أن معرفة اللحوم السليمة من خلال ملاحظة عدم تواجد أى ذباب أو حشرات عليها والتى تدل على تعفن اللحم ويدل على أن الذبيحة كانت على وشك الموت وتم ذبحها سريعا، أيضا ملمسها يوم خشن وليس ناعم للغاية.

اللحوم المثلجة
 

أما عن اللحوم المثلجة فأوضحت الطبيبة البيطرية أنه لحم عادى مستورد ولكن تواجد فى أماكن تربية يتناول فيها ورق الأشجار والحطب مثل اللحم البرازيلى أو السودانى، وبالتالى لم يتربى على الأعلاف والتى بالتالى يفتقد إلى قيمة غذائية عالية، وهو ما يفسر قلة سعره مقارنة باللحوم الطازجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة