أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أعمدة الإنارة المائلة تهدد بكارثة فى القليوبية

الخميس، 19 يوليو 2018 01:45 م
فيديو.. أعمدة الإنارة المائلة تهدد بكارثة فى القليوبية أعمدة الإنارة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعمدة الإنارة.. أصبحت تمثل مصدر رعب للمواطنين بمحافظة القليوبية، فبالرغم من تشكيل محافظ القليوبية السابق المهندس رضا فرحات، لجنة من المحافظة للمرور علي جميع أعمدة الإنارة بالمدن والقري للتأكد من سلامتها وذلك تحسبا ووقاية من ملامسة أي تيار كهربائي مكشوف للأطفال أو الكبار بالشوارع ، إلا انها لازالت مصدر الخطر الأول على أبناء المحافظة.

في البداية ناشد أهالي قرية الإصلاح الزراعي التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية، شكوى لمحافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي والمسئولين بوزارة الكهرباء، بسرعة عمل اللازم بِأن أعمدة الإنارة المائلة بالقرية والتي على وشك السقوط، والتي بدورها قد تسبب كارثة كبري تفتك بأبناء القرية.

ومن جانبه قال "كرم م"، أحد أهالى القرية، إن أعمدة الكهرباء أصبحت متهالكة حيث تعدى عمرها قرابة الخمسون عامًا، مما يجعلها تشكل خطرًا حقيقيا على أبناء القرية، مشيرا إلى أن الأهالي تخشى من تكرار سيناريو سقوط الأعمدة مثلما حدث بمدينة طوخ التابعة للمحافظة.

وطالب "كرم"، محافظ القليوبية بسرعة التدخل وإصدار تعليمات للوحدة المحلية بقليوب لتغيير الأعمدة، مثلما حدث في مدينة طوخ وذلك للحفاظ على حياة أهالى القرية

وبدوره أكد محمد الباسطي أحد سكان  شارع 15مايو بحي شرق شبرا الخيمة، أنه أرسل العديد من الشكاوى للمسئولين للتحذير من أعمدة الإنارة المائلة، خوفا من سقوطها ووقوع كارثة وبالفعل لم تمر أيام إلا وسقط عمود على عامل يدعي محمود عبدالعزيز من عمال الحفر التابعين لحي شرق شبرا الخيمة، والذي أصيب بكسر مضاعف في الكتف والذراع.

لم يكتف الأمر على أعمدة الإنارة المائلة فحسب بل انتشرت بالمحافظة أعمدة الإنارة "الديكور" التي لا نفع منها للمواطنين في أماكن تواجدها، والتي قد تسبب كوارث كبرى لعدم إنارتها، وهذا ما أكده فيما أحمد نبيل أحد سكان عزبة عريوط بمركز القناطر الخيرية، من انعدام الخدمات الأساسية بالعزبة، مشيرا إلى أن اهالى القرية يعانون من الظلام الدامس الذى يسود أرجاء العزبة عند حلول الليل لعدم توافر أعمدة إنارة فى الطرق المؤدية إلى العزبة، والتى تقع بالقرب من طريق مصر الإسكندرية الزراعى.

وأشار "نبيل"، إلى أن شكواه العزبة بلا خدمات حتى لا يوجد إنارة فى الشوارع ولا صرف صحى ولا مدارس  ولا مستشفى، مطالبًا محافظة القليوبية الاهتمام والنظر إلى مطالب الأهالى وحل المشكلات وتوفير الحقوق الأساسية للمواطنين.

وفي السياق ذاته قال محمد جميل أحد أهالي قرية أبو زعبل بالخانكة، إن القرية تعاني وجود عمود إنارة مائل، وتم ربطه بسور خرساني بدلا من إصلاحه، ويحتمل سقوطه في أي وقت وحدوث كارثة، مشيرا إلى أن الطرق الواصلة بين المدن والقرى المجاورة مثل مشتهر ونامول والحصة تعاني أيضا وجود أعمدة إنارة مائلة.

ومن ناحيتها قالت نجوي العشيري رئيس مدينة بنها، إن المدينة تقوم بحملات دورية لصيانة أعمدة الإنارة بطريق 13 وعزبة الزراعة، كما تم زرع أعمدة بطريق نفق تقسيم الزراعيين.

وأوضح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء مجالس المدن برفع كافة أعمدة الإنارة المائلة حرصا على حياة المواطنين، وخوفا من تعريضها للخطر، مشيرا إلى أن من يثبت تقصيره في هذا الشأن لن يتم التهاون معه.

وأكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة رؤساء مجالس المدن بحل أزمة أعمدة الإنارة المائلة ورفعها فورا، مشددا على أنه لن يقبل استهتار بأرواح المواطن.

وأضاف، أن أعمدة الإنارة المائلة والإهمال في عدم إزالتها تسبب في إحالة الكثير من المسئولين للتحقيق، آخرهم رئيس الوحدة المحلية بصنافير التابعة لمدينة قليوب، على خلفية وجود بعض أعمدة الإنارة المائلة بنطاق القرية تشكل خطرا على المواطنين.

قد أمر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بإحالة جميع المسئولين عن تعرض طفل للإغماء نتيجة مروره بجانب عامود كهرباء به سلك مكشوف إلى النيابة العامة، مؤكدا على محاسبة جميع المقصرين بكل حزم وشدة وستتم معاقبتهم بأقصى عقوبة حرصا على أرواح المواطنين والمارة من الأطفال وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

 

629a8ccc-a54a-4255-97f1-491462dc582a
 
f5ebc7c7-f3aa-46b2-aaa1-4e55e53176e3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة