صور.. نقابة العاملين بالمعادن: نتوقع تجاوز معدل البطالة لـ200 مليون شخص بالعالم آخر 2018

الخميس، 19 يوليو 2018 11:43 ص
صور.. نقابة العاملين بالمعادن: نتوقع تجاوز معدل البطالة لـ200 مليون شخص بالعالم آخر 2018 المؤتمر الثالث للاتحاد الدولى للمعادن والمناجم
كتب محمود راغب - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية، أن الإرهاب والاحتلال والأزمات الناجمة عن غياب سياسات حقيقية وعادلة فى كل أرجاء المعمورة لا تهدد العالم العربى فقط بل تمتد إلى كل البلدان.

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية، خلال المؤتمر الثالث للاتحاد الدولى للمعادن والمناجم والمنعقد بأحد فنادق القاهرة ويستمر حتى 21 يوليو ، أن البيانات والمعلومات الرسمية تتوقع تجاوز معدل البطالة بنهاية 2018 لنحو 200 مليون شخص على مستوى العالم، موضحا أن الأمر يستدعى خلق 600 مليون فرصة عمل، وفقًا لهدف التنمية المستدامة الذى وضعته منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، والمتمثل فى توفير عمالة كاملة، وعمل لائق للجميع بحلول عام 2030.

وأضاف أن أعداد العمال الذين يقعون بين براثن الفقر فى ازدياد مستمر، فيما لا تغطى الحماية الاجتماعية الملائمة سوى 27% من سكان العالم، موضحا أنه فى كل عام يفقد حوالى 2.3 مليون عامل حياتهم، فضلاً عن الأعباء الثقيلة المتمثلة فى الأمراض المهنية، إضافة إلى أنه لا يزال 168 مليون طفل يعمل فى أسوأ اشكال عمالة الاطفال، و21 مليون ضحية من ضحايا العمل الجبرى.

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية، إلى أن هناك 168 مليون طفلٍ عامل، و 85 مليون منهم يعملون فى أعمال خطرة، موضحا أن عمل الأطفال موجود فى قطاعات عدة بدءا بالزراعة – 99 مليونا – ومرورا بالتعدين والصناعات التحويلية وانتهاء بالسياحة.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة