سامح شكرى معزيا نظيره اليابانى بضحايا الفيضانات: نقف بجانب شعب اليابان

الخميس، 19 يوليو 2018 11:02 ص
سامح شكرى معزيا نظيره اليابانى بضحايا الفيضانات: نقف بجانب شعب اليابان  وزير الخارجية سامح شكرى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيا صباح اليوم الخميس، بنظيره اليابانى "تارو كونو"، وذلك لتقديم واجب العزاء فى ضحايا الفيضانات، الذين بلغ عددهم نحو 219 شخصا.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أكد خلال الاتصال على خالص التعازى لأسر الضحايا، مؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب اليابان الصديق فى مواجهة تلك المحنة، ومنوها بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وأشار أبو زيد إلى أن الوزير شكرى عبر خلال الاتصال عن اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات. وقد أعرب وزير خارجية اليابان عن تطلع رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبي" لإتمام زيارته إلى مصر والالتقاء برئيس الجمهورية فى أقرب فرصة ممكنة.

 

من جانبه، وجه وزير الخارجية اليابانى الشكر لنظيره المصرى، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين، وحرص اليابان على تطويرها فى كافة المجالات من خلال دعم المشروعات التنموية الكبرى فى مصر، فضلا عن دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الطموح.

 

كما وجه وزير الخارجية اليابانى الدعوة للوزير شكرى لزيارة طوكيو من أجل استكمال مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الجانبين فى كافة المجالات إلى آفاق أرحب، بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة