من الشهر المقبل.. مستخدمو الإنترنت يستطيعون تحميل تصميمات المسدسات الـ3D

الخميس، 19 يوليو 2018 05:00 م
من الشهر المقبل.. مستخدمو الإنترنت يستطيعون تحميل تصميمات المسدسات الـ3D سلاح 3D
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتمكن مستخدم الإنترنت العادى من الاختيار من بين الآلاف من تصميمات المسدسات ثلاثية الأبعاد ابتداء من 1 أغسطس، بعد قرار أصدرته مؤخرا وزارة العدل الأمريكية يتيح قانونيا نشر النماذج ثلاثية الأبعاد من الأسلحة عبر الانترنت.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، منح هذا القرار المدافعين عن السلاح ثلاثى الأبعاد الحق فى إعادة إطلاق موقع Defcad.com، وهو موقع يستضيف نماذج السلاح الرقمية.

كودى ويلسون
كودى ويلسون

 

ويأتى هذا القرار بعد أن رفع كودى ويلسون، مؤسس شركة Defense Distributed، الدعوى القضائية ضد وزارة الخارجية، ووصوله إلى تسوية، لذا فهو يعتزم الآن إعادة الموقع إلى الإنترنت فى أغسطس المقبل.

كانت معركة قانونية متعددة السنوات انتهت بانتصار ويلسون وتعنى أنه يمكن الآن تحميل ملفات الأسلحة النارية الرقمية على الويب دون أى تنظيم.

أخبر ويلسون موقع آرس تكنيكا أنه قبل الحكم كان لا يزال بإمكان المستخدمين تنزيل التصميمات من مواقع التورنت، ولكن سيكون لديهم الآن المزيد من السبل للعثور عليها.

مسدس 3D
مسدس 3D

 

وقال ويلسون لصحيفة آرس تكنيكا: "فى الأساس الأمر مختلف الآن، فليست هناك حاجة لاستخدام مواقع الانترنت المظلم، إذ يمكن القيام بذلك بسهولة وفى ضوء النهار والحصول عليها من الأماكن ذات السمعة الطيبة".

وقد جادلت وزارة الخارجية بأن ملفات ويلسون انتهكت ضوابط التصدير الفيدرالية، أو بشكل أساسى تصدير الأسلحة بدون ترخيص.

لكن ويلسون ، الذى صمم وأطلق أول بندقية مطبوعة ثلاثية الأبعاد،  أصر بأن أوامر وزارة العدل قد انتهكت حقه فى حمل السلاح، وكذلك التعديل الثالث، ورفع دعوى قضائية ضد وزارة العدل فى عام 2015، وخلال الأشهر الأخيرة عرضت عليه وزارة العدل تسوية، فقبلها فيلنهاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة