وزير الكهرباء يطمئن المواطنين: "قللوا الاستهلاك وماتخفوش من فاتورة يوليو".. أناشدكم بعدم سداد الفواتير المبالغ فيها قبل تقديم شكوى لمحاسبة المقصر.. ويؤكد: وجهت بعدم الاعتماد على القراءات الدفترية للعدادات

الأربعاء، 18 يوليو 2018 09:00 ص
وزير الكهرباء يطمئن المواطنين: "قللوا الاستهلاك وماتخفوش من فاتورة يوليو".. أناشدكم بعدم سداد الفواتير المبالغ فيها قبل تقديم شكوى لمحاسبة المقصر.. ويؤكد: وجهت بعدم الاعتماد على القراءات الدفترية للعدادات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتابع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وجميع شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية إصدار أول فاتورة استهلاك بعد تطبيق الزيادة الجديدة، والتى من المقرر إصدارها فى أول أغسطس القادم.
 

تسجيل القراءة الفعلية للمستهلك

وكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه أرسل خطابات رسمية لشركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية بضرورة التشديد على العاملين بإدارة الكشف و التحصيل بعدم الاعتماد على القراءات الدفترية وتسجيل القراءة الفعلية للمستهلك.
 
وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاتورة استهلاك يوليو سيتم إصدارها وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى أغسطس القادم، مضيفًا أن جميع الشرائح تحصل على دعم ولكن من يستهلك أقل يحصل على دعم أكثر، قائلا: "ماتخفوش من فاتورة يوليو و قللوا الاستهلاك لتحصلوا على دعم أكثر".
 

مقارنة القراءة بالعداد ومع القراءة الموجودة بالفاتورة

وناشد وزير الكهرباء المواطنين بضرورة مساعد قطاع الكهرباء فى القضاء على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة، و ذلك من خلال مقارنة القراءة الموحدة بالعداد و مقارنتها بالقراءة الموجودة الفاتورة الاستهلاك، موضحًا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها و يوجد اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.
 
وتابع "شاكر" بأن المواطن يحصل على دعم من الدولة حتى ألف كيلو وات، لافتا إلى أن من يستهلك 50 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 65 جنيها يتحمل المواطن 12 جنيها فقط) و من يستهلك 100 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 123 جنيها يتحمل المواطن 28 جنيها فقط)، ومن يستهلك 200 كيلو وات شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 237 جنيها يتحمل المواطن 78 جنيها فقط)، ومن يستهلك أيضا 750 كيلو وات (قيمة الفاتورة الفعلية 865 جنيها يتحمل المواطن 607 جنيهات فقط)، وتبلغ قيمة الفاتورة الفعلية لمن يستهلك ألف كيلو وات 1051 جنيها يتحمل منها المواطن 944 جنيها فقط.
 

وزير الكهرباء: أحرص على تلقى الشكاوى

و حرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على تلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة من خلال هاتفه المحمول أو من خلال إدارة خدمة المواطنين بمكتبه على الموقع الإلكترونى Crm@moere.gov.eg و على رقم 0222616536.
 
ويحصل الوزير على تقرير يومى بعدد الشكاوى، وما تم حله و مدة حل المشكلة و كيف تمت محاسبة المُقصر.
 

تحصيل فاتورة استهلاك يونيو فى شهر يوليو

وفى سياق متصل، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة، أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بأهمية التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لتفادى شكاوى المواطنين من الفواتير الخاطئة، مؤكدًا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.
 
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو، ولكنها تصدر فى يوليو، موضحًا أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة وليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.
 

الجدير بالذكر أن أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2018/2019، التى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو الجارى، كالآتى: 

1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 22 قرشا )
2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 30 قرشا )
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (36 قرشا)
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 70 قرشا )
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 90 قرشا )
6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات ( 135 قرشا )
7- الشريحة السابعةمن يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم ( 145 قرشا )
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اكثر من نص تكييفات مصر ما بتشتغلش لان الفولت اقل من ٢٢٠...وهو حوالى ١٧٠ الى ١٩٠ فولت معظم الوقت

😎🐼

عدد الردود 0

بواسطة:

م مهدى محمدمحمد

ياريت نتكلم كلام منطقى

الوزير المحترم بقول قللو الاستهلاك شكرا يريت تقولو لعين الشمس ما تحماشى شكرا لليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة