سبب حذف مليون و200 ألف مواطن من بطاقات التموين

الأربعاء، 18 يوليو 2018 05:00 م
سبب حذف مليون و200 ألف مواطن من بطاقات التموين أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أحمد كمال، معاون وزير التموين، ومسئول التواصل الإعلامي بالوزارة، اعتذارًا إلى المواطنين، عما يقابلونه من ردود الفعل غير الواضحة من قبل الموظفين في قطاعات التموين المختلفة.

قال  "كمال" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "extra news" اليوم الأربعاء، مع الإعلامية أسماء مصطفى، إن الوزارة تقوم بعملية مراجعة وتغطية لقواعد البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، ومن ثم يتم حذف الفئات المكررة في أكثر من بطاقة تموينية، أو المكررة أكثر من مرة في نفس البطاقة، أو المسافر خارج مصر لأكثر من 6 أشهر، وكذلك المتوفى منذ ثلاثة أشهر.

 
 
أشار "كمال" إلى أنه تم حذف مليون و200 ألف مواطن غير مستحق، لافتًا إلى حدوث خطأ تعرضت على أثره بعض البطاقات إلى حذف عشوائي، نتج عنه حذف 150 ألف مواطن مستحق، وتمت إعادة الجزء الأكبر منهم مرة أخرى وهم 100 ألف مستفيد، منوهًا بأنه جارٍ إعادة 50 ألف الباقين.
 
نوّه بأنه على أيّ مواطن تعرض للحذف بالخطأ عليه التوجه إلى مكتب التموين، على أن يكون معه المستندات الدالة على استحقاق هذا الفرد الذي تم حذفه.
 
أوضح "كمال" أن الوزارة لديها  1420 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة في حاجة إلى وجود آلية للتواصل.
 
 طالب "كمال" أن أيّ شكوى قد تصل من أيّ مواطن عن طريق البرنامج، أن يتم إخبارهم بها؛ ليتم معالجتها عن طريق مكتب استقبال الشكاوى وخدمة المواطنين، فهم في حاجة إلى معلومة كاملة للبدء في الحل، منوهًا بأن ذلك حق المواطن.
 
في سياق متصل أوضح معاون الوزير، أن وزير التموين قد أعلن أمس عن بدء تلقى طلبات دخول المواليد الجدد اعتبارًا من 2018/8/1 حتى 2018/10/31 لمدة 3 أشهر، وخلال هذه الأيام سيتم الإعلان عن ضوابط الإضافة، ومن هى الأسرة المستحقة للإضافة، وآلية التنفيذ.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة