خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفاجأة.. 6 آلاف طالب بقنا يحررون محاضر شطب لإعادة امتحانات بعض مواد الثانوية العامة.. مصادر: على المتضررين التقدم بتظلم "عدم الاعتداد بالدرجة" لإعادة الاختبار.. وتكشف: 35 ألف طالب تظلموا فى يومين

الأربعاء، 18 يوليه 2018 07:00 ص
مفاجأة.. 6 آلاف طالب بقنا يحررون محاضر شطب لإعادة امتحانات بعض مواد الثانوية العامة.. مصادر: على المتضررين التقدم بتظلم "عدم الاعتداد بالدرجة" لإعادة الاختبار.. وتكشف: 35 ألف طالب تظلموا فى يومين الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انتهاء الثانوية العامة وإعلان النتيجة، إلا أن المفاجآت ما زالت مستمرة، خاصة بعدما أعلن عدد من الطلاب تضررهم من النتائج فى الثانوية العامة، كونهم حرروا محاضر شطب خلال أداء الامتحانات لرغبتهم فى إعادة العام الدراسى.
 

محاضر الشطب لإعادة امتحان المادة

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا توجد أى مشكلة بالنسبة للطالب الذى وجد نفسه حصل على درجة فى مادة حضر يوم الامتحان وحرر محضر شطب فيها، موضحة أنه عليه التوجه إلى الكنترول والمديرية التابع لها ويقدم تظلم "عدم الاعتداد بدرجة المادة وسيتم إلغاء درجته فى المادة التى حصل عليها ومن ثم دخول امتحانات العام الدراسى المقبل".
 
وكشفت المصادر لـ" اليوم السابع"، أن هذا العام وجدت بعض المفاجآت خلال عملية التصحيح، منها وجود 6 آلاف طالب وطالبة بكنترول قنا تم تحرير محاضر شطب لهم لرغبتهم فى الرسوب وإعادة العام الدراسى، لافتة إلى أن سبب لجوء الطالب إلى طلب محضر شطب هو إدراكه بأنه لن يحصل على درجة كبيرة تؤهله لدخول الكلية التى يرغب فيها، مؤكدة أن الكنترول يتلقى هذه المحاضر ويقرر إلغاء المادة للطالب فورًا، مشيرة إلى أن الطالب يطلب من المراقب تحرير محضر له وهناك ظاهرة كبيرة تم اكتشافها هذا العام وتم التعامل معها ولن يضار أى طالب.
 

طالبة تحكى تجربتها مع محضر الشطب

الطالبة أمنية صنوان صلاح الدين، برقم جلوس 889903، والتى أدت امتحاناتها فى لجنة أولاد إلياس الثانوية المشتركة بمحافظة أسيوط، أكدت أنها حررت محضر شطب فى مادة الكيمياء بعد أن قامت بالإجابة عن بعض الجزئيات من الامتحانات وتفاجأت بحصولها على قرابة 36 درجة فى المادة من 60 درجة ومن ثم اعتبرتها الوزارة ناجحة فى المادة.
 
وأضافت الطالبة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها قسمت المواد الدراسية على العام الدراسى، حيث أدت امتحان اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والكيمياء والأحياء هذا العام وباقى المواد العام المقبل، ولكنها حصلت على درجة النجاح فى الكيمياء رغم تحرير محضر شطب لها، موضحة أنها توجهت إلى المدرسة يوم السبت الماضى عقب إعلان النتيجة وأكدت لها إدارة المدرسة أن الأمر لا يتعلق بها شخصيا ولكن هناك طلاب كثيرين يمرون بنفس المشكلة.
 
وقالت ولى أمر الطالبة، إن كنترول أسيوط اعتاد فى السنوات الماضية بوضع محضر الطشب على كراسة إجابة الطالب ويتم إلغاء المادة للطالب، ولكن بعد فصل كنترول قنا ودخوله الخدمة هذا العام لأول مرة لم يتم إلغاء محاضر الطلاب واحتسبوا الدرجات لهم وضربوا بالمحاضر عرض الحائط على حد قولها.
 
وتابعت: "لماذا يتحمل ولى الأمر كل هذه المتاعب وأيضا التكلفة المادية التى تدفع نظير تظلمه على المادة رغم أن موقف الطالب سليم؟".
 

35 ألف طالب وطالبة يتظلمون على نتيجة الثانوية العامة

وفى السياق ذاته، أوضحت المصادر أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات فى أول يومين بعد فتح باب التظلمات وصل إلى ما يقرب من 35 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ اليوم الأربعاء الكنترولات فى استقبال الطلاب للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة فى المادة المتظلم منها من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرًا، مع عدم السماح لأى طالب بالدخول برفقة معلم المادة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة