نائب وزير الصحة السابق: الرئيس السيسي قوة دافعة لتطبيق منظومة التأمين الصحى

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 02:22 م
نائب وزير الصحة السابق: الرئيس السيسي قوة دافعة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة السابق
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة السابق، أن اعتماد قانون التأمين الصحى جاء كثمرة عمل لفريق متكامل شمل المتخصصين والخبراء من الأطباء والماليين والإداريين استمروا فى دراسته وإعداده فترة تفوق 10 سنوات.

 

وقالت مايسة شوقى، لـ"اليوم السابع"، إن قانون التأمين الصحى الجديد ركيزة انطلاق نحو منظومة صحية كبيرة يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى ليمثل قوة حقيقة دافعة نحو تطبيق هذه المنظومة على أرض الواقع.

 

وأضافت نائب وزير الصحة السابق، أنه من خلال تفعيل قانون التأمين الصحى يستفيد جميع المواطنين ولا يسمح لهم بالتخارج، كما يستهدف قانون التأمين الصحى الشامل إصلاح نظام الرعاية الصحية المصرى من خلال 3 هيئات صحية تتولى تطبيق النظام فى السنوات المقبلة، موضحة أن إتاحته الحرية لاختيار مقدم الخدمة سواء كان مستشفى أو عيادة أو مركز طبى سيجعل التنافسية على جودة الخدمة معيار لاستمراريتها و ضمان لرضا المنتفعين بها . 

 

وأوضحت شوقى، عن تكاملية الخدمات الصحية، أن بناء منظومة التأمين الصحى يبدأ بتطوير الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأساسية وتطبيق قوى لتدخلات الوقاية من الأمراض والارتقاء بالصحة وهو ما يترتب علية تحسن مؤشرات صحة المواطنين وانخفاض الإحالة إلى المستشفيات وضمان كفاية التمويل المالى لمنظومة التأمين الصحى وبالتالى استدامتهما .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة