أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتظاهرون ضد ترامب بعد قمة هلسنكى.. الإسبان يحتفلون بمولد القديسة ديل كارمن.. تشييع جثامين ضحايا الشرطة فى نيكاراجوا.. والعثور على أقدم خبز فى العالم عمره 14 ألف عام بالأردن

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتظاهرون ضد ترامب بعد قمة هلسنكى.. الإسبان يحتفلون بمولد القديسة ديل كارمن.. تشييع جثامين ضحايا الشرطة فى نيكاراجوا.. والعثور على أقدم خبز فى العالم عمره 14 ألف عام بالأردن الأمريكيون يتظاهرون ضد ترامب بعد قمة هلسنكى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، كان أبرزها اندلاع مظاهرات شديدة فى واشنطن ضد الرئيس الأمريكى بعد عودته من فنلندا وقمته مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، أما فى إسبانيا فقد احتفل مئات الإسبان يحتفلون بمولد القديسة العذراء ديل كارمن "شفيعة الصيادين".

وفى نيكاراجوا فقد شيع المواطنون جنازات ضحايا اعتداءات الشرطة.

ومن نيكاراجوا إلى الأردن فقد عثر الباحثون على أقدم خبز بالعالم عمره 14 ألفا و500 عام داخل موقع أثرى.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح:-

- مظاهرات فى واشنطن ضد تصريحات ترامب خلال قمته مع بوتين

تظاهر اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين الأمريكيين، ضد تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال القمة مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين.

ورفع المتظاهرون لافتات وصفوا خلال الرئيس الأمريكى بالكذاب والخائن لمنصب الرئاسة.

مظاهرات ضد ترامب بواشنطن
مظاهرات ضد ترامب بواشنطن

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب سيلتقى بأعضاء الكونجرس بعدما انتقد كثير مهم أداءه فى قمة جمعته أمس الاثنين، بنظيره الروسى فلاديمير بوتين فى هلسنكى.

ولم يفصح البيت الأبيض عمن سيحضر القمة أو عن موضوعها، وهى النشاط الوحيد على جدول أعمال ترامب.

جانب من اللافتات
جانب من اللافتات

- مئات الإسبان يحتفلون بمولد القديسة ديل كارمن "شفيعة الصيادين"

احتفل مئات الإسبان أمس الاثنين، وخاصة الصيادين منهم بمولد العذراء القديسة ديل كارمن الملقبة بشفيعة الصيادين.

ويقام الاحتفال السنوى الضخم لها كل عام، حيث يصنعون تمثالا كبيرا للعذراء مريم وهى تحملها ويحملونه على قارب ليطوف شواطئ إسبانيا، ثم يحملونه فى موكب مهيب إلى الكنيسة الأم فى مدريد ليتباركوا بها ليعم الخير والصيد الوفير على سواحل البلاد وهو تقليد سنوى منذ عام 1921.

ويبحر فى هذا اليوم مواكب من مراكب الصيادين تكريما للقديسة العذراء "فيرجن ديل كارمن"، ويحظى الموكب بجمالية خاصة.  الإسبان يحتفلون بمولد العذراء القديسة.

حمل القديسة العذراء
حمل القديسة العذراء

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

احتفال الاسبان
احتفال الأسبان

- مواطنو نيكاراجوا يشيعون جثامين ضحايا اعتداءات الشرطة

شيع العشرات من أهالى نيكاراجوا اليوم الثلاثاء، جنازات ضحايا اعتداءات الشرطة، وذلك بعد مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرون بجروح، أول أمس الأحد، فى هجمات شنتها القوات الحكومية على عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين فى جنوب البلاد، بحسب ما أعلنت منظمة حقوقية.

وقالت الرابطة النيكاراجوية لحقوق الإنسان، إن القتلى العشرة هم ستة مدنيين وأربعة شرطيين وقد سقطوا فى مسايا، المدينة الواقعة على بعد 30 كلم تقريبا من العاصمة ماناجوا، ومناطق مجاورة لها.

ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس أمس الاثنين، إلى وقف أعمال العنف فى نيكاراجوا حيث قتل أكثر من 270 شخصا خلال 3 أشهر من الاحتجاجات العنيفة، معتبرا أن لا حل للأزمة فى هذا البلد إلا باستئناف الحوار بين السلطة والمعارضة.

تشييع جثامين الضحايا
تشييع جثامين الضحايا

 

بكاء أهالى الضحايا
بكاء أهالى الضحايا

 

جانب من تشييع الجثامين
جانب من تشييع الجثامين

- العثور على أقدم خبز بالعالم يعود لأكثر من 14 ألف عام فى الأردن

قدمت بقايا متفحمة لخبز تم إعداده قبل 14500 عام فى موقد حجرى بشمال شرق الأردن مفاجأة سارة للباحثين، وهى أن المواطنين بدأوا إنتاج ذلك الغذاء الحيوى قبل آلاف السنين من اكتشافهم الزراعة.

ويظهر الاكتشاف الذى نُشرت تفاصيله يوم الاثنين أن الصيادين فى منطقة شرق البحر المتوسط أنجزوا ذلك الحدث الثقافى البارز المتمثل فى صنع الخبز قبل فترة طويلة مما كان معروفا فى السابق، وقبل ما يزيد عن أربعة آلاف عام من أن تترسخ الزراعة كنشاط بشري

وصنع الخبز المسطح، غير المخمر على الأرجح ويشبه إلى حد ما الخبز المستدير، من حبوب برية مثل الشعير أو القمح أو الشوفان، وكذلك من درنات من الأنواع القريبة من ورق البردى المائى التى جرى طحنها إلى دقيق.

أقدم خبز فى العالم
أقدم خبز فى العالم

 

جانب من أقدم خبز فى العالم
جانب من أقدم خبز فى العالم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة