صور.. الأهلى يبدأ رحلة استعادة الثقة الأفريقية بثلاثية فى مرمى تاونشيب.. الأهداف من نصيب أزارو ومعلول ومحارب..المارد الأحمر يُصحح مساره الأفريقى أمام بطل بتسوانا.. والمالى كوليبالى يدعم دفاع الأحمر بشكل جيد

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 11:17 م
صور.. الأهلى يبدأ رحلة استعادة الثقة الأفريقية بثلاثية فى مرمى تاونشيب.. الأهداف من نصيب أزارو ومعلول ومحارب..المارد الأحمر يُصحح مساره الأفريقى أمام بطل بتسوانا.. والمالى كوليبالى يدعم دفاع الأحمر بشكل جيد الاهلي يهزم تاونشيب بثلاثية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجح فريق الاهلي في تصحيح أخطاء الماضي بعدما حقق فوزاً عريضاً على تاونشيب البتسواني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، على ملعب استاد برج العرب فى الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 

ثلاثية الاهلي عن طريق آزارو ومعلول ومحارب

سجل ثلاثية الاهلي وليد أزارو في الدقيقة 37 وعلى معلول في الدقيقة 74 وإسلام محارب في الدقيقة 78.

وبذلك يرتفع رصيد الاهلي إلى أربعة نقاط ويبدأ رحلة تصحيح المسار وإنعاش "الحلم" الأفريقي بعدما سبق وتعادل سلباً في الجولة الأولى مع الترجي التونسي ببرج العرب ثم الخسارة من كمبالا سيتي في أوغندا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية .

وشهدت المباراة ظهور المالي كوليبالي بشكل جيد مع المارد الاحمر بعدما أنضم له مؤخراً وظهر واضحاً إنه إضافة للدفاع الاحمر.

ويحتل الاهلي حالياً المركز الثاني في المجموعة خلف الترجي التونسي صاحب القمة بـ7 نقاط ويأتي كمبالا في المركز الثالث بـ3 نقاط  وأخيراً تاونشيب بـ3 نقاط.

الشوط الثاني

ويلعب الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، أحمد فتحى وسعد سمير وساليف كوليبالى وعلى معلول، عمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وجونيور أجايى ووليد أزارو.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل سلبى أمام الترجى التونسى فى الجولة الأولى، وخسارة من كمبالا سيتى الأوغندى فى الجولة الثانية.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي اذلى ضغط بقوة مُبكراً باحثاً عن هدف التقدم للقلعة الحمراء  مُستغلاً الحماس والدعم الجماهيري الواضح.

في المقابل لعب الضيوف بطريقة مُنظمة وفرضوا رقابة صارمة على مفاتيح لعب الاهلي خاصة ضد الرباعي آزارو وأجاي وزكريا ووليد سليمان.

الدقيقة 13 كادت تشهد الهدف الاول للأهلي بعدما لعب على معلول كرة عرضية من ناحية اليسار لكن الكرة وصلت لحارس الضيوف قبل أن تصل إلى وليد آزارو.

وأعاد سعد سمير كرة قصيرة إلى عمرو السولية وسقط الأخير على الأرض وكاد الضيوف يستغلون الموقف في تسجيل هدف مُباغت لكن الدفاع الأحمر عاد وسيطر على الكرة .

وسقط وليد سليمان على الأرض للأصابة بعد دخول أحد لاعبي تاونشيب بعنف معه ليُشهر  الحكم الجزائري غربال بطاقة صفراء للاعب تاونشيب.

بمرور الوقت يزداد الهجوم الأهلاوي على مرمى الضيوف لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف خاص في ظل الأداء الدفاعي القوي من جانب الفريق البتسواني.

وتصدى حارس تاونشيب كرة قوية من وليد سليمان سددها بيسراه بعدما تلقى تمريرة رائعة من مؤمن زكريا لعبها سليمان "ع الطاير" لكن الحارس ينقذ الموقف ، ثم سدد وليد سليمان ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 29 مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

الضغط الأهلاوي المتواصل أسفر عن هدف رائع سجله وليد آزارو في الدقيقة 37 بعدما أحسن إستقبال تمريرة جيدة من أجاي ولعبها المهاجم المغربي ببراعة في شباط الضيوف رغم مُحاصرته من قبل 3 لاعبين من تاونشيب.

وتعرض آزارو لإصابة بسيطة لكنه أستكمل اللقاء وضغط الاهلي مع نهاية الشوط الاول ليثسجل هدف ثان لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

مع إنطلاقة الشوط الثاني نشط أداء الضيوف بشكل واضح حيث تخلّوا عن حذرهم الدفاعي ولعبوا أكثر من كرة خطرة على مرمى الأهلي.

وأخطأ أجاي في تقدير كرة عرضية مررها له أزارو ولم يستطع أستغلالها ولعب الكرة بعيداً عن الشباك البتسوانية.

الدقيقة 55 أهدر مؤمن زكريا فرصة تسجيل هدف ثان للأهلي بعدما لعب له أحمد فتحي كرة عرضية سددها زكريا بعيداً عن شباك الضيوف رغم أن المرمى كان شبه خالياً.

هدأ الاهلي بشكل واضح ما أعطي الفرصة للضيوف لأن ينشطوا ويلعبوا أكثر من كرة على مرمى محمد الشناوي لكن الأخير تعامل معها بشكل جيد.

ودفع كارتيرون بميدو جابر بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 67 ، وبعدها بدقيقة خرج أجاي وشارك إسلام محارب بدلاً منه.

كاد آزارو يُسجل هدف ثان رائع عدما تلقي تمريرة عرضية ورواغ دفاع تاونشيب ولعب كرة رائعة تصدى لها حارس الضيوف بشكل جيد.

في الدقيقة 74 أحتسب الحكم الجزائري ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة ميدو جابر ، وسجل منها على معلول هدف الاهلي الثاني.

لم يهدأ الاهلي بعد هدفه الثاني وواصل الهجوم على مرمى الضيوف واسفر هذا الهجوم عن هدف أهلاوي في الدقيقة 78 عن طريق إسلام محارب الذى أحسن التعامل مع كرة عرضية لعبها وليد آزارو وسجل منها هدف الأحمر الثالث.

ودفع كارتيرون بأيمن اشرف في الدقائق الأخيرة بدلاً من علي معلول لإراحة الأخير، وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولة من الفريقين للتسجيل وأهدر أزارو أنفراد واضح من آزارو لكنه لعبها بغرور ليُهدر هدفاً مؤكداً وينتهي اللقاء بعدها بفوز بطل مصر بثلاثية نظيفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة