أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب شريف الوردانى يطالب بإجراء تعديلات تشريعية لحماية الأطفال من الخطف

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 01:13 م
النائب شريف الوردانى يطالب بإجراء تعديلات تشريعية لحماية الأطفال من الخطف النائب شريف الوردانى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بخصوص انتشار ظاهرة العنف ضد الأطفال فى مصر، وتعرضهم للقتل أو الاختطاف أو الاختفاء.

وقال الورداني، إن الأطفال هم مستقبل الوطن وحاضره، وتعرضهم لأى اعتداءات فى سنهم الصغيرة سيؤثر على مستقبلهم بشكل كبير، ما يهدد الأمن القومى المصرى نتيجة تعرض جيل كامل للخطر بسبب حوادث تعذيب أسرى أو تعذيب وحشى أو قتل أو تحرش أو اغتصاب أو ختان أو حتى اختطاف.

وأضاف الورداني، أن انتشار ظاهرة اختطاف الأطفال فى الفترة الأخيرة واستخدامهم فى جرائم تجارة الأعضاء البشرية، أو الشحاتة أو تنفيذ أعمال عنف، أمر لا يمكن السكوت عنه، بل لابد أن يكون هناك إجراءات وقائية ومتابعة جيدة من جانب الأباء والأمهات للحفاظ على أبنائهم.

وأكد النائب على ضرورة رفع الوعى لدى كل من يتعامل مع الأطفال سواء كانوا الوالدين أو الأقارب أو حتى المشرفين فى دور رعاية، وعمل دورات تأهيلية لهم قبل تربيتهم للأطفال وتعليمهم كيفية الحفاظ على الأبناء من الخطف، بالإضافة إلى إقرار تعديلات على قانون العقوبات لردع كل من يعرض الأطفال لأى أذى سواء بالخطف أو التعذيب وغيرها من الجرائم البشعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة