الأمن العراقى: مقتل 3 عناصر من داعش بقصف جوى فى المطيبيجة

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 11:52 ص
الأمن العراقى: مقتل 3 عناصر من داعش بقصف جوى فى المطيبيجة الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الأمنية العراقية فى مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى بقصف جوى فى منطقة المطيبيجة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسينى -فى تصريحات أوردتها قناة "الإخبارية" العراقية- أن "قصفًا جويًا استهدف موقعًا لتنظيم داعش فى أطراف المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحى التنظيم".

وأضاف الحسينى أن "عملية القصف جاءت وفق معلومات استخباراتية دقيقة ".

وكانت الأجهزة الأمنية أعلنت -فى وقت سابق- مقتل العديد من مسلحى داعش بعمليات قصف متكررة لمضافات التنظيم خلال الأشهر الماضية.

من ناحية أخرى كشفت قيادة شرطة ديالى العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل خمس تظاهرات سلمية فى المحافظة استجابة لما سمته الضرورة الأمنية.

وقال المتحدث الإعلامى باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية- فى تصرح خاص لقناة "السومرية نيوز"- أن "خمس تظاهرات سلمية فى ديالى جرى تأجليها إلى إشعار آخر من قبل ناشطين وشخصيات عشائرية ونخب مجتمعية استجابة للضرورة الأمنية".

وأضاف العطية أن "شرائح واسعة من مجتمع ديالى تفاعلت بشكل إيجابى مع دعوة شرطة ديالى إلى تأجيل التظاهرات بسبب التحديات الأمنية وانشغال القوات فى تعقب وملاحقة تنظيم "داعش" فى مناطق عدة".

وفى سياق متصل، أكد وزير الداخلية العراقى قاسم الأعرجى إصابة 51 عنصرًا من القوات الأمنية فقط فى تظاهرات كربلاء.

وقال الأعرجى، فى كلمة خلال مؤتمر عقده مع شيوخ ووجهاء عشائر العراق، أن "العراق يحتاج إلى إدارة صحيحة"، لافتا إلى أن المطالبة بتوفير الخدمات يجب أن تكون بأسلوب حضاري، مبينا أن بعض الحكومات المحلية لم تكن بالمستوى المطلوب.

وأضاف "علينا أن نعطى فرصة للحكومة لتلبية مطالب الشعب، رافضا أى تجاوز على العراقيين أو الشركات الحكومية وغير الحكومية".

وتشهد بعض المدن والمحافظات فى العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد فى دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات أعمال شغب واعتداءات أدت إلى سقوط مصابين وإلحاق أضرار بممتلكات الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة