وزيرة الصحة: الدولة تولى القضية السكانية اهتماما بالغا

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 06:12 م
وزيرة الصحة: الدولة تولى القضية السكانية اهتماما بالغا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أن الدولة تولى القضية السكانية اهتماماً بالغاً، نظراً لان الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية، مشيرة الى أن لدى الدولة خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية.

جاء ذلك، اليوم ، خلال حضورها افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، الى تضافر وتكامل كافة الجهود للوصول الى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطى نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد. 

وقالت وزيرة الصحة، إننا نعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل طبية التى تجوب محافظات الجمهورية، لافتة إلى دور وزارة الأوقاف لتحفيز الأسر وإقناعهم لطلب الوسائل نظراً لدورها التوعوى والاستراتيجى. 

جدير بالذكر أن عددا من الأئمة يحضرون الدورة التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، فى الفترة من 17 إلى 19 يوليو الحالى، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للمرأة فى برامج التنفيذ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة