خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ الدقهلية: الدلتا تعوم على غاز طبيعى.. ومحافظ كفرالشيخ يرد: رضا من ربنا

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 01:55 م
محافظ الدقهلية: الدلتا تعوم على غاز طبيعى.. ومحافظ كفرالشيخ يرد: رضا من ربنا جانب من اللقاء
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شعراوى محافظة الدقهلية، إن هناك نتائج مبشرة فى اكتشافات الغاز والبترول فى الصحراء الغربية والبحر الأحمر والمتوسط ، مضيفا أن منطقة دلتا النيل عائمة بالغاز وهذا خير للدولة.

وأضاف المحافظ خلال جلسة التشاور المجتمعى لمشروعى تنمية حقل نيدكو شمال غرب وتنمية حقل بلطيم جنوب غرب التى عقدتها شركة بتروبل بلاعيم " بتروبل" إحدى شركات وزارة البترول اليوم بمدينة المنصورة بحضور محافظ الدقهلية، ومحافظ كفر الشيخ وسكرتير عام محافظة دمياط، وممثلى جهاز شئون البيئة، أن تحقيق المزيد من الاكتشافات البترولية تعمل على انتعاش الاقتصاد وتوفير عملة صعبة الدولة ووقف الاستيراد من الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز.

وأوضح المحافظ أن الشركات التى تعمل فى التنقيب والبحث عن البترول تلتزم بتقييم وإعداد الدراسات البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية قبل البدء فى تنفيذ المشروعات وهذا ما يؤكد التزام الدولة بحماية المواطنين والبيئة.

من جانبه، أكد اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ أن الاكتشافات البترولية بالدلتا هى رضا من ربنا على مصر، حيث وصلت خلال آخر عامين إلى 14 بئر بمنطقة وسط الدلتا.

وأضاف "النصر" خلال كلمته بجلسة التشاور المجتمعى لشركة بتروبل، أن مصر بدأت مشوار الإصلاح الاقتصادى وها نحن نسير فيه سويا، وسنكمله جميعا، موضحا أن المحافظة مع محافظتى دمياط والدقهلية يتعاونون الآن سويا من أجل مد خط غاز جديد لنقل المنتجات البترولية لمحطة معالجة الجميل ببورسعيد.

وأوضح المحافظ، أن الجميع يساهم قدر المستطاع فى مشروع تحويل مصر لمركز اقليمى للطاقة، وذلك نظر للموقع الجغرافى العظيم لمصر، والذى يربط بين العديد من القارات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة