خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل توجه ضربة لـ "لينكد إن" وتكشف عن ميزة جديدة لتوفير فرص العمل

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 02:07 م
جوجل توجه ضربة لـ "لينكد إن" وتكشف عن ميزة جديدة لتوفير فرص العمل جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "ديل ميل" البريطانى فى تقرير جديد أن شركة جوجل بدأت بأولى تجاربها فى قطاع التوظيف، إذ أصبح بإمكان الباحثين عن الوظائف الآن مطالبة الشركة بالبحث عن "وظائف قريبة من موقعهم.

وتسهّل الميزة الجديدة العثور على وظائف جديدة، حيث تقوم بجمع الفرص المتاحة من وكالات التوظيف الحالية مباشرة فى قوائم نتائج البحث الخاصة بها، ويتم ترتي ب الوظائف حسب الملائمة والجودة، مع استخدام جوجل لبرامج اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها لتصفية أى إعلانات منشورة تعتبرها احتيالية.

الميزةة الجديدة
الميزة الجديدة

 

يمكن للمستخدمين بسرعة مقارنة معلومات الراتب والتعليقات وتقييمات صاحب العمل دون مغادرة صفحة نتائج البحث، وستظهر هذه الأداة الجديدة المفصلة عندما يبحث المستخدمون عن عبارة "وظائف قريبة مني"  عبر محرك بحث جوجل ببريطانيا.

 وبعد ظهور النتائج، سيكون الباحثون عن عمل بحاجة إلى الضغط على المعلومات التى تظهر أماهم، لمعرفة تفاصيل النشرات الإضافية وإرسال سيرة ذاتية أو خطاب تغطية، كما يمكن لأولئك الذين لديهم حساب جى ميل اختيار تلقى تنبيه عبر البريد الإلكترونى، كلما ظهرت وظيفة جديدة، كما تسمح جوجل أيضًا للمستخدمين بالضغط على زر لتتبع مشاركة وظيفة فردية.

و يمكن للمستخدمين أيضا الوصول إلى معلومات الراتب والتعليقات وتقييمات صاحب العمل.

وتعمل الشركة التى تتخذ من ماونتن فيو مقرا لها مع عدد من الشركاء فى سوق التوظيف ، بما فى ذلك The Guardian Jobs و Reed.co.uk و The Telegraph و CV library و totallylegal.com لتزويدها بالمعلومات عن الوظائف المتاحة.

وقال مارك رودس ، مدير التسويق فى Reed.co.uk: "إن العلامات المبكرة من تجاربنا مع Google تظهر الباحثين عن عمل الذين يصلون إلى reed.co.uk عبر تجربة البحث الجديدة الجاهزة للتطبيق، لذلك نتوقع رؤية تأثير إيجابى على جودة وحجم التطبيقات التى نوفرها لعملائنا فى التوظيف".

وتعد هذه الميزة محاولة من الشركة الأمريكية للابتعاد بعض الشيء عن طريقة نتائج البحث التقليدية، والتى تقدم قائمة من الروابط العارية للعديد من المواقع الخارجية

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة