مجلة أمريكية تختار مشروعا لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسط

الإثنين، 16 يوليو 2018 04:29 م
مجلة أمريكية تختار مشروعا لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسط مجلة أمريكية تختار مشروع "كليم" لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسط
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد مشروع "كليم" لعدد من طلاب الجامعة الألمانية، المركز الأول فى مسابقة منتدى MIT للمشروعات العربية (مسار ريادة الأعمال الاجتماعية) من أصل 6000 متقدم من العالم العربي، كما اختارته مجلة التصميم الداخلى - التى تتخذ من نيويورك مقرًا لها - أحد أفضل 10 مواهب فى مجال التصميم فى الشرق الأوسط.

 

من جانبه، قال إبراهيم شمس، أحد طلاب المشروع، إن "كليم" ليس متجرًا عبر شبكة الإنترنت فحسب، ولكن نمط حياة؛ يهدف إلى إحياء والحفاظ على تراث النسيج اليدوي، وأنه علامة تجارية تسعى إلى تقديم "الكليم" المصنع يدويا والمصمم مع زخارف وألوان حديثة تناسب المنازل المعاصرة.

 

وأضاف أن تصنيع الـ"كليم" يتم على يد مجموعة مميزة من الحرفيين بقرية "فوا" بمحافظة كفرالشيخ، الذين يعتبرون هذه الصناعة جزءًا من تراثهم، يستخدمون خلالها أجود أنواع الغزول والصبغ الصوفية التى تضمن استمرار وبقاء مدتها.

 

وتابع: "مع كل عملية شراء، تساعد مبادرة "كليم" على إعادة القرية إلى الخريطة المحلية والدولية عبر براعة ومهارة حقيقية فى التصنيع".

 

وتابع إبراهيم شمس أنه كخريج كلية الهندسة بالجامعة الألمانية حول مهنته مبكرًا إلى المجال التجارى للمبيعات والتسويق، وأنه يعود دائمًا إلى خلفيته الهندسية فى مساعدته على معالجة المشكلات، وإيجاد المنطق وراء الحل، والنهج المنتظم لتطبيق تلك فى الوصول إلى القرارات التجارية الاستراتيجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة