أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. منتخب فرنسا وماكرون يرقصون بالإليزية احتفالا بالتتويج بكأس العالم.. بوتين لـ ترامب: أردت وصولك للرئاسة لتطبيع العلاقات بين البلدين.. وقرويون بإندونيسيا يقتلون 300 تمساح بعد مقتل مواطن

الإثنين، 16 يوليو 2018 10:02 م
صور.. العالم هذا المساء.. منتخب فرنسا وماكرون يرقصون بالإليزية احتفالا بالتتويج بكأس العالم.. بوتين لـ ترامب: أردت وصولك للرئاسة لتطبيع العلاقات بين البلدين.. وقرويون بإندونيسيا يقتلون 300 تمساح بعد مقتل مواطن حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت احتفالات فرنسا بالتتويج بكأس العالم رأس الأحداث العالمية، مساء اليوم الإثنين، حيث استقبل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وحرمه لاعبى منتخب بلادهما المتوجين ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا بالأمس، راقصين على سلالم الإليزية احتفالا بالتتويج.

ومن فرنسا إلى هلسنكى بفنلندا، حيث عقدت قمة " ترامب بوتين"، والتى شهدت العديد من التصريحات بين الجانب الروسى والأمريكى، أهمها إعلان بوتين رغبته الحقيقية فى فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفى إندونيسيا، قام مئات القروين بقتل ما يزيد عن 300 تمساح بسبب مقتل مواطن. 

منتخب فرنسا وماكرون يرقصون على سلالم الإليزية احتفالا بالتتويج بكأس العالم

البداية، استقبل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وحرمه لاعبى منتخب بلادهما المتوجين ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا بالامس، بعد الفوز فى النهائى على كرواتيا بنتيجة 4-2 ، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية موسكو.

وتوجه قائد المنتخب الفرنسى الحارس المخضرم هوجو لوريس، لاعبى المنتخب الفرنسى حاملا كأس العالم من أجل الاحتفال به مع لاعبى الديوك رفقة المنتخب الفرنسى وحرمه أمام قصر الإليزيه.

وكان المنتخب الفرنسي قد حقق لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه بعد غياب 20 سنة، وذلك بعد الفوز باللقب لأول مرة عام 1998.

استقبال ماكرون للمنتخب الفرنسى
استقبال ماكرون للمنتخب الفرنسى

 

عروض جوية
عروض جوية

 

كأس العالم بالإليزية
كأس العالم بالإليزية

 

كأس العالم
كأس العالم

 

ماكرون مع لاعبى المنتخب الفرنسى
ماكرون مع لاعبى المنتخب الفرنسى

 

ماكرون وزوجته بصحبة لاعبى منتخب فرنسا
ماكرون وزوجته بصحبة لاعبى منتخب فرنسا

 

ماكرون وزوجته خلال استقبالهم لمنتخب فرنسا
ماكرون وزوجته خلال استقبالهم لمنتخب فرنسا

 

منتخب فرنسا فى قصر الإليزية
منتخب فرنسا فى قصر الإليزية

استقبال رائع لنجوم كرواتيا بشوارع زغرب بعد العودة من روسيا

ومن ناحية أخرى، حظى نجوم المنتخب الكرواتى باستقبال رائع من الجماهير فى شوارع العاصمة زغرب اليوم الإثنين، بعد وصوله من روسيا، على الرغم من خسارته لقب كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 4 – 2 أمس الأحد

واستقل نجوم المنتخب الكرواتى حافلة مكشوفة طافت شوارع العاصمة زغرب، وكان فى استقباله أكثر من 100 ألف شخص، والذين حرصوا على تهنئة اللاعبين على مستواهم الرائع خلال مونديال روسيا.  

حقق المنتخب الكرواتى أفضل مركز خلال مشاركاته فى تاريخ كأس العالم، بعد حصوله على المركز الثانى فى البطولة

عودة فريق كرواتيا (3)
 

 

عودة فريق كرواتيا (4)
 

 

عودة فريق كرواتيا (6)
 

 

عودة فريق كرواتيا (7)
 

 

عودة فريق كرواتيا (8)
 

بوتين: أردت وصول ترامب للرئاسة لأنه تكلم عن تطبيع العلاقات بين البلدين

ومن "قمة بوتين ترامب"، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الإثنين، أنه كان يريد بالفعل فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية "لأنه كان يتكلم عن تطبيع للعلاقات الروسية الأمريكية".

وأضاف بوتين فى ختام قمته مع ترامب فى هلسنكى "نعم اردته ان يفوز لانه كان يتكلم عن تطبيع للعلاقات الروسية الأمريكية"، والمعروف ان تحقيقا يجرى فى الولايات المتحدة حول احتمال تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016 لصالح ترامب.

ولم يوجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الإثنين أى انتقادات لنظيره الروسى على خلفية احتمال حصول تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية مشددا على نفى فلاديمير بوتين "بشدة" أى تدخل.

المؤتمر الصحفى بين بوتين وترامب
المؤتمر الصحفى بين بوتين وترامب

وتشتبه الاستخبارات الأمريكية بأن بوتين وراء حملة قرصنة ودعاية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية فى 2016 من أجل ترجيح فوز ترامب، لكن الآخير بدا وكانه يقف مع الجانب الروسي.

وقال ترامب "لدى ثقة كبيرة فى الاستخبارات الأمريكية لكننى اقول لكم أن الرئيس بوتين كان شديدا وقويا فى نفيه اليوم وقدم عرضا لا يصدق".

وعرض بوتين فى مؤتمر صحفى مشترك مع ترامب السماح بمجيئ محققين اميركيين الى روسيا لاستجواب 12 من عناصر الاستخبارات الروسية اتهمهم المحقق الخاص روبرت مولر الاسبوع الماضى بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية.

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

 

ترامب يحيى الحضور
ترامب يحيى الحضور

 

قمة بوتين ترامب
قمة بوتين ترامب
 
بوتين يهدى ترامب كرة كأس العالم (2)
بوتين يهدى ترامب كرة كأس العالم 

انتقاما لمقتل مواطن.. قرويون في إندونيسيا يقتلون قرابة 300 تمساح

ومن ناحية أخرى، قال مسؤول فى إندونيسيا إن قرويين مسلحين بسكاكين ومطارق وهراوات ذبحوا 292 تمساحا انتقاما من مقتل رجل هاجمه تمساح فى مزرعة لتربية التماسيح. ونشرت وكالة أنتارا للأنباء صورا ظهرت فيها التماسيح ملطخة بالدماء ومكدسة فى كومة كبيرة فى منطقة سورونج فى إقليم بابوا الغربية بشرق البلاد.

وقال رئيس وكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية فى بابوا الغربية إن رجلا فى الثامنة والأربعين من عمره دخل مزرعة التماسيح وكان غالبا يجمع العشب لإطعام ماشيته عندما تعرض للهجوم.

تماسيح فى إندونيسيا
تماسيح فى إندونيسيا

وقال باسار مانولانج فى بيان "سمع موظف أحدهم يصرخ طلبا للمساعدة وهرع إليه ورأى التمساح يهاجمه". وأضاف أن القرويين دخلوا المزرعة بعد دفن الرجل يوم السبت وقتلوا كل التماسيح فيها.

وقال إن المزرعة حصلت على تصريح فى 2013 لتربية تماسيح المياه المالحة وتماسيح غينيا الجديدة المحمية من أجل الحفاظ على نوعها وأيضا سمح التصريح للمزرعة بالاستفادة من بعض هذه الحيوانات. وأضاف مانولانج أن أحد الشروط كان عدم إيذاء تلك الزواحف للسكان.

قرويون في إندونيسيا يقتلون قرابة 300 تمساح
قرويون في إندونيسيا يقتلون قرابة 300 تمساح

وقال "لمنع تكرار ذلك يتعين على صاحب تصريح المزرعة تأمين المناطق المحيطة" وأشار إلى أن وكالته تتعاون مع تحقيق الشرطة. وأضاف "التماسيح هى مخلوقات الله وتحتاج للحماية أيضا".

20

مليار دولار قيمة صفقات أول أيام معرض فارنبورو الجوى ببريطانيا

وفى بريطانيا، أبرم صناع الطائرات صفقات بأكثر من 20 مليار دولار فى أول أيام معرض فارنبورو الجوى اليوم الإثنين مما يشير إلى استمرار الطلب القوى على طائرات نقل الركاب الجديدة رغم المخاوف المتعلقة بالتجارة والانسحاب البريطانى من الاتحاد الأوروبي.

يتزامن عقد الصفقات مع محاولة البلد المضيف بريطانيا إقناع قطاع صناعة الطائرات المتشكك بخططه للخروج من الاتحاد الأوروبى قائلا إن سلاسل الإمداد ستظل تعمل بسلاسة مع تعهده برصد التمويل لبرنامج مقاتلة نفاثلة جديدة.

وتتمتع شركة صناعة الطائرات الأوروبية ايرباص ومنافستها الأمريكية بوينج بطفرة مستمرة منذ نحو عشر سنوات بفضل تسارع نمو الأسواق الناشئة وحاجة شركات الطيران الغربية إلى تحديث أساطيلها مما يتخم دفاتر الطلبيات.

إحدى الطائرات
إحدى الطائرات

 

جانب من المعرض (2)
جانب من المعرض 

 

جانب من المعرض معرض فارنبورو الجوى
جانب من المعرض معرض فارنبورو الجوى

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

طائرات ركاب
طائرات ركاب

 

معرض فارنبورو الجوى
معرض فارنبورو الجوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة