سفير كوريا بالقاهرة: إنشاء قاعدة منتجات بترولية توفر 50% من الوقود بمصر

الإثنين، 16 يوليو 2018 01:32 م
سفير كوريا بالقاهرة: إنشاء قاعدة منتجات بترولية توفر 50% من الوقود بمصر
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يون يو شيول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ، إن هناك اهتمام كبير بالاستثمار فى التعليم بمصر، خاصة وأن الكثير يعتقدون أن نظام التعليم فى كوريا من أفضل الأنظمة، مع أن الكوريين أنفسهم، غير راضيين عن التعليم فى كوريا ويرغبون فى تطويره، موضحًا أن أولياء الأمور المصريين لديهم شغف بتطوير تعليم أولادهم، كما أن هناك مشروعات كثيرة لإصلاح التعليم فى مصر، وقيام الحكومة المصرية بوضع برامج لتطوير التعليم، قائلًا: الكوريين يركزون على التعليم الفنى والمهنى.
 
 
وأشار سفير كوريا فى مؤتمر صحفى، أجراه صباح اليوم، إلى إنشاء مدرسة كورية للتعليم الفنى بأسيوط، بقيمة 6 مليون دولار، توفر  فرص جيدة للتعليم الفنى، مشيرًا إلى عدم قدرتهم على منافسة اليابان فى التعليم العام، فتم التركيز على التعليم الفنى.
 
وأكد يون شيول، أن حجم التعاون الاقتصادى بين البلدين، وصل إلى 590 مليون دولار أمريكى فى مجال الاستثمار بمصر، وأصبح حجم التجارة 1.4 مليار أمريكى، مشيرًا إلى أن الوضع قبل أحداث ثورة يناير كان أكثر من ذلك بكثير، ولكن الأمور بدأت تعود مرة أخرى بعد استقرار الوضع الأمنى والسياسى فى مصر.
 
وصرح شيول، بتواجد نحو 40 شركة كورية موجودة للاستثمار فى مصر، أشهرها "سامسونج" و "إل جى"، وعدد من المصانع فى بنى سويف والعاشر من رمضان، وجارى إنشاء قاعدة للمنتجات البترولية قد توفر 50% من الوقود فى مصر.
 
 وأوضح شيول اهتمامه، بمحاولة النهوض بمستوى المعيشة للمصريين، مشيرًا إلى قيام الدولة الكورية بتطوير الخط الثالث للمترو، والتفكير فى الخط الخامس للمترو، وكذلك الاهتمام بتحديث المجتمع المصرى، والربط بين المدن وبعضها فى المجتمع المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة