"س و ج" كل ما تريد معرفته عن التقديم لكلية الشرطة.. تسجيل بيانات الراغبين عبر الإنترنت.. الزواج وسوء السلوك يمنعان تحقيق الحلم.. رقم سرى وكارت لتردد الطلاب على الأكاديمية والهيئة نهاية الاختبارات

الإثنين، 16 يوليو 2018 11:00 م
"س و ج" كل ما تريد معرفته عن التقديم لكلية الشرطة.. تسجيل بيانات الراغبين عبر الإنترنت.. الزواج وسوء السلوك يمنعان تحقيق الحلم.. رقم سرى وكارت لتردد الطلاب على الأكاديمية والهيئة نهاية الاختبارات خريجو كلية الشرطة ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعلان وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة، بدأت أسئلة المواطنين عن الشروط والمواعيد والكليات المطلوبة، وتقدم "اليوم السابع" للقراء شرحا مفصلا لكل ما يخص التقديم لكلية الشرطة، سواء من طلاب الثانوية أو خريحى الجامعات "الضباط المتخصصين".

ما هو المجموع المطلوب من طالب الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة؟
 

مطلوب أن يكون طالب الثانوية العامة أو ما يعادلها حاصلا على 65 %، هذا العام أو العام الماضى 2017.

متى يتم تقديم طلاب الثانوية للالتحاق بكلية الشرطة؟
 

يتم التقديم بدءًا من 24 يوليو الجارى حتى 13 أغسطس لطلاب الثانوية، ومن 28 وحتى 13 أغسطس لخريجى الجامعات "الضباط المتخصصين.

وكيف يتم التقديم للالتحاق بكلية الشرطة؟
 

التقديم يكون عن طريق موقع أكاديمية الشرطة، وبعدها يتم سحب الملف لكتابة البيانات المطلوبة.

وما الشروط العامة للالتحاق بكلية الشرطة لطلاب الثانوية؟
 

أن يكون مصرى الجنسية من أبوين مصريين، ومحمود السيرة وألا يكون سبق وصدر ضده حكم، وألا يكون قد سبق وتم فصله من خدمة حكومية، وألا يقل طول القامة عن 170 سم، وألا يزيد عمره فى أكتوبر 2018 عن 22 سنة ميلادية، وأن يجتاز الاختبارات، وألا يكون متزوجا.

وما الشروط العامة لالتحاق خريجى الجامعات بالضباط المتخصصين؟
 

الشروط العامة السابقة، بالاضافة إلى أن يكون مستوفى شروط اللياقة وألا يزيد عمره وقت التقدم للالتحاق بالقسم عن 28 سنة البكالوريوس والليسانس و30 سنة للحاصلين على الماجستير و25 سنة للحاصلين على الدكتوراه، وألا يكون قد مضى على وقت حصوله على المؤهل أكثر من عامين.

وما هى التخصصات المطلوبة للإناث؟
 

 الطب البشرى والعلاج الطبيعى والصيدلة وطب أسنان وطب بيطرى وتمريض وهندسة وفنون جميلة وفنون تطبيقية وإعلام وتجارة وسياحة وفنادق وآداب وخدمة اجتماعية وتربية موسيقية واقتصاد وعلوم سياسية وزراعة وعلوم وتربية نوعية والسن ووصينى وأسبانى من لغات.

ما  التخصصات المطلوبة للذكور؟
 

الطب البشرى، والعلاج الطبيعى وطب الاسنان والطب البيطرى، والهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والاعلام والتجارة والخدمة الاجتماعية وتربية موسيقية واقتصاد وعلوم سياسية وزراعة وعلوم وتربية نوعية والسن وآداب ولغات.

وما الاختبارات المطلوبة؟
 

اختبار القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب، واختبار المقاس والقوام والكشف الطبى والاختبارات الرياضية وكشف السمات ثم كشف الطبى المتقدم ثم كشف الهيئة.

أين يكون مكان الاختبارات؟
 

داخل أكاديمية الشرطة من البوابة رقم 5 اعتباراً من الساعة السادسة خلال الفترة الزمنية المحددة لذلك.

وكيف تتم إجراءات التقديم؟
 

يتم التقديم عن طريق موقع الأكاديمية www.moiegypt.gov.eg ، حيث يدخل الطالب اسمه ورقم البطاقة ويحصل على رقم سرى، وبعدها يطبع الافادة التى تظهر له من خلال الموقع ويملأ البيانات ويتوجه لأول اخبتار محدد له وفقاً للموقع.

وماذا عن الأوراق المطلوبة من الطالب؟
 

4 صور شخصية، وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومى وشهادة الثانوية او ايصال مكتب التنسيق او بيان دراجات معتمد.

وماذا يتم بعد ذلك؟
 

يتوجه للتقديم عبر بوابة 5، ويتم تحديد اختبار القدرات له فى نفس اليوم، ويحصل على كارت التردد على الاكاديمية لأداء باقى الاختبارات، ويتابع النتائج وباقى مواعيد الاختبارات عبر موقع الأكاديمية من خلال الرقم السرى الذى حصل عليه.

وماذا عن الطلاب الذين لهم دور ثان؟
 

يؤدى الطلاب اختبارات القدرات والمقاس والقوام، ويتوقفوا حتى يتم الاعلان عن النتيجة لاستكمال باقى الاختبارات.

وما هى مزايا الالتحاق بالضباط المتخصصين؟
 

مدة الدراسة عام واحد، ويمنح الدارس مكافأة مالية، ويعين الضابط خريج الضباط المتخصصين برتبة ملازم أول للحاصلين على بكالوريوس أو ليسانس ونقيب للحاصلين على الماجستير ورائد للحاصلين على الدكتوراه، وله الرعاية الطبية اللازمة والرعاية الاجتماعية والثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

البسطويسي ابراهيم

ينفع تقديم شهاده حاصل عليها من الكاراتيه المصري لايكادميه الشرطه مجموعي 63.9%

ينفع تقديم شهاده حاصل عليها من الكاراتيه المصري لايكادميه الشرطه مجموعي 63.9%

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة