جامعات العاصمة تخصص 13 معملا لتنسيق رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 975 جهازا لتسجيل الرغبات إلكترونيا.. "الخشت": 5 معامل بجامعة القاهرة تقدم خدماتها بالمجان.. ومجموعات من الأمن الإدارى لتأمين المقر الرئيسى العملية

الإثنين، 16 يوليو 2018 06:40 م
جامعات العاصمة تخصص 13 معملا لتنسيق رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 975 جهازا لتسجيل الرغبات إلكترونيا.. "الخشت": 5 معامل بجامعة القاهرة تقدم خدماتها بالمجان.. ومجموعات من الأمن الإدارى لتأمين المقر الرئيسى العملية تنسيق إلكترونى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، التى انطلقت أعمالها صباح اليوم الاثنين، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث أنهت جامعات العاصمة استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة وتسجيل رغباتهم إلكترونيا من خلال معامل الحاسب الآلى بها، إذ أن القائمين على هذه المعامل موظفون مؤهلون للإجابة عن استفسارات الطلاب المختلفة بخصوص عمليات التنسيق وتسجيل الرغبات.

 

معامل التنسيق بجامعة القاهرة

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها لعام 2018، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد العليا من خلال تخصيص 3 معامل لتسجيل رغبات الطلاب، بكليتى الزراعة والهندسة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.

 

ونوه الخشت، عن أن تلك المعامل تحتوى على نحو 300 جهاز حاسب آلى، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات التى يحتاجها الطلاب أثناء أعمال التنسيق، وكذلك الكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع الحاسب الآلى وموقع التنسيق.

 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تخصيص 4 مبان بالمدينة الجامعية لاستقبال الطلاب وتم تجهيزها جميعًا لاستخدامها خلال جميع مراحل التنسيق، مشيرًا إلى أنه تم زيادة أعداد الأمن الإدارى التابع للجامعة وتشكيل مجموعات لتأمين المبنى الرئيسى بالمدينة الجامعية ومعامل كليات الهندسة والزراعة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.

 

معامل كلية الهندسة بجامعة القاهرة

وأشار الخشت، إلى أن معامل كلية الهندسة وعددها 4 معامل تضم 150 جهاز كمبيوتر جاهزة للاستخدام لتسجيل رغبات الطلاب، فيما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية 75 جهاز كمبيوتر، ويضم معمل كلية الزراعة 75 جهازًا.

 

معامل جامعة عين شمس

واستعدت جامعة عين شمس، لاستقبال الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، وذلك من خلال معامل الحاسب الآلى بـ 5 كليات وهى "الآداب، والزراعة، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، وكلية البنات، إضافة إلى المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

 

وقال محمد الديب، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تجهيز هذه المعامل بكل ما تحتاجه لخدمة الطلاب، حيث تحتوى معامل التنسيق بكليات الجامعة على 375 جهاز حاسب آلى، ويتواجد بالمعامل عدد كبير من العاملين ممن لديهم خبرات كبيرة فى كيفية ملئ استمارات الطلاب ووضع وترتيب الرغبات ترتيبًا صحيحًا يتلاءم مع مجموع الطالب ومحل سكنه، ويمكن للطالب أن يعدل من رغباته حتى إغلاق موقع التنسيق رسميًا حسب ما تحدده وزارة التعليم العالى.

 

ونصح الديب، الطلاب الذين سوف يقوموا بعملية التنسيق خارج أسوار الجامعات بأن يقوموا بطبع آخر تعديل تم عمله ومراجعته مع معامل التنسيق بأقرب جامعة أو كلية لهم إلى جانب ضرورة الاحتفاظ بالرقم السرى وعدم اعطائه لأى أحد، إلى جانب.

 

جامعة حلوان

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن أن الجامعة خصصت 5 معامل حاسب إلى لخدمة طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، التى تنطلق أعمالها صباح غد الاثنين، موضحا أن هذه المعامل تقدم الخدمة للطلاب بالمجان طوال أيام المرحلة، مؤكدًا على أن معامل الحاسب الآلى بالجامعة تحتوى على 300 جهاز تعمل فى خدمة الطلاب لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق.

 

وأضاف نجم، أن هذه المعامل هى المعمل المركزى بالجامعة ومعمل كلية الهندسة بالمطرية وكلية الهندسة بحلوان ومعمل كلية الفنون الجميلة ومعمل كلية التربية الموسيقية، موضحا أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة وتعمل على مدار أيام المراحل المختلفة للتنسيق.

 

أعمال المرحلة الأولى من التنسيق

وانطلقت أعمال المرحلة الأولى من التنسيق اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل بحد أدنى 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب "علمى علوم"، الذين يبلغ عددهم 28001 طالب وطالبة.

 

وقالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر ويبلغ عددهم 15267 طالب وطالبة، وفيما يخص الشعبة الأدبية تحدد الحد الأدنى للتقدم بها 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب فيها 83539، وذلك بإجمالى عدد طلاب المرحلة 126807 طلاب وطالبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة