الخلافات تتجدد بين اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.. مجلس الجبلاية يتهم الرابطة بتجاوز صلاحياتها بعد مؤتمر عودة الجماهير.. وورشة "رخص الأندية" تزيد الصدام.. وانتظار عودة أبو ريدة لفك الاشتباك

الإثنين، 16 يوليو 2018 10:00 م
الخلافات تتجدد بين اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.. مجلس الجبلاية يتهم الرابطة بتجاوز صلاحياتها بعد مؤتمر عودة الجماهير.. وورشة "رخص الأندية" تزيد الصدام.. وانتظار عودة أبو ريدة لفك الاشتباك اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجددت الخلافات بين مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة برئاسة محمود الشامى خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أقامت الرابطة ورشتى عمل بمقر اتحاد الكرة فى ظل غياب هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وثنائى المجلس كرم كردى وأحمد مجاهد.

أبو ريدة والخطيب

وعقدت رابطة المحترفين ورشة العمل الأولى بحضور مندوبى الأندية، لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب فى مباريات مسابقة الدورى الممتاز.. وتضمت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه فى مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15% من سعة الاستادات مبدئيا فى كل الأحداث المحلية والدولية، والتى تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجدداً للملاعب، والقضاء على المشاكل التى تعانى منها الجماهير، والمتمثلة فى صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب فى الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.

 

وسيتم عرض هذه المقترحات على الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للعمل بها، اعتبارا من الموسم الحالى 2018-2019 حال موافقته عليها.

 

فيما كان موضوع الندوة الثانية مناقشة تراخيص الأندية المحترفة، استعدادا لدورى المحترفين الذى تديره الرابطة.

 

وتسببت الندوتان فى حالة من الغضب داخل مجلس الجبلاية، بداعى أن الرابطة تخطت اختصاصاتها بالتدخل فى مسألة عودة الجماهير للملاعب فى الموسم الجديد، بجانب أن تراخيص الأندية المحترفة ليس من اختصاص الرابطة وإنما حق أصيل لاتحاد الكرة، خاصة أن هناك لجنة خاصة برخص احتراف الأندية يترأسها أحمد مجاهد عضو المجلس.

 

فى المقابل، يرى محمود الشامى رئيس رابطة المحترفين أنه لم يتجاوز اختصاصاته كما يتردد، موضحا أنه تم انتخابه من الأندية لإدارة مسابقة الدورى، وبالتالى لا بد للرابطة أن تستعد للموسم الجديد بشكل مناسب منعا لوقوع أى عوائق أمام انتظام المسابقة.

 

 

وتابع محمود الشامى أنه تعمد حضور اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ومصطفى عزام رئيس لجنة التطوير بالجبلاية، كمثليين لاتحاد الكرة فى ورش العمل، تأكيدا على احترام الرابطة لاتحاد الكرة وأنه لا مجال للخلافات بين الطرفين.

 

من جانبه، قال ثروت سويلم كشف ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن رابطة الأندية جزء لا يتجزأ من اتحاد الكرة، وأن تشكيلها ليس ضعفاً من مجلس الجبلاية ولكن تعبيراً عن ثقة المجلس فى نفسه.

 

وقال سويلم إنه لا يوجد مجال للصراع بين الرابطة واتحاد الكرة، لأن الجبلاية صاحبت قرار تشكيل الرابطة ومنحها حق إدارة المسابقة الأهم وهى الدورى العام.. ومن المقرر أن يعود هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة من فرنسا يوم 21 يوليو الحالى لفك الاشتباك بين الطرفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة