أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار معركة تطهير اليمن من الإرهاب.. التحالف العربى: نتعاون مع شيوخ صعدة لتحريرها.. رفض شعبى للانتهاكات الحوثية.. استهداف منصة إطلاق صواريخ للميلشيات.. أبناء صعدة: الحوثى لا يمثلنا والسعودية امتداد للعرب

الإثنين، 16 يوليو 2018 10:00 م
استمرار معركة تطهير اليمن من الإرهاب.. التحالف العربى: نتعاون مع شيوخ صعدة لتحريرها.. رفض شعبى للانتهاكات الحوثية.. استهداف منصة إطلاق صواريخ للميلشيات.. أبناء صعدة: الحوثى لا يمثلنا والسعودية امتداد للعرب جانب من المؤتمر الصحفى
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم التحالف العربى تركى المالكى، وجود تعاون بين التحالف وشيوخ قبائل صعدة من أجل التصدى لميليشيات الحوثى، مشددا على ضرورة مشاركة القبائل فى تحرير المحافظة.

وقال العقيد تركى المالكى، المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، خلال مؤتمر صحفى للتحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن بمشاركة شيوخ وأعيان صعدة بالرياض، إن هناك رفضا شعبيا للانتهاكات والممارسات الحوثية فى اليمن، لافتا إلى أن المليشيات الحوثية مازالت مستمرة فى تجنيد الأطفال وإجبارهم على المشاركة فى الأعمال القتالية.

 

 

وأضاف المالكى، أن قوات الجيش اليمنى لاتزال تسيطر على مطار الحديدة وتقوم بتطهير المنطقة من الألغام.

كما تناول المستجدات التى تشهدها الحرب ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران فى اليمن لاستعادة الاستقرار فى البلاد بعودة سيطرة الحكومة الشرعية على الأراضى اليمنية كافة، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود الإغاثية فى الداخل اليمنى بعد تسبب تلك المليشيا فى تدهور الوضع الإنسانى فى مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

وأشار إلى أن قوات التحالف العربى تستهدف الشاحنات التى تقدم دعما وإمدادات لمليشيات الحوثى، لافتا إلى أنه تم استهداف منصة إطلاق صواريخ باليستية فى صعدة.

وتابع المالكى: "تم تدمير 247 موقعا لمليشيات الحوثى وقتل 703 من عناصرهم"، موضحا أن الكثير من أبناء المحافظة يرفضون التدخل الإيرانى.

من جانبهم، عبر شيوخ وأعيان صعدة عن رفضهم للتواجد الحوثى على أراضى اليمن، وأوضحوا أن محافظة صعدة لا تمثلها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ولكن يمثلها فقط أبناؤها"، مناشدين الحكومة اليمنية والتحالف العربى بضرورة الاستمرار فى تحرير مناطق اليمن، وأكدوا أن صعدة لم تكره يوما السعودية بل هى امتداد للعرب، كما أنها لكل أبناء اليمن والحوثى أراد أن يغير تركيبتها.

 

تورط حزب الله فى اليمن

 

وكان العقيد الركن تركى المالكى، قد أوضح امتلاك قوات التحالف أدلة على وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عسكريا وتزويدها بمنظومة اتصالات متكاملة، مشيرا إلى تورط تنظيم حزب الله الإرهابى فى هذا الأمر وإسهامه فى تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة دمرت قوات التحالف العديد منها.

وأكد أن انتهاكات الحوثيين مازالت مستمرة ضاربة عرض الحائط بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان بالنسبة للأطفال والنساء بشكل غير مسبوق فى تاريخ اليمن، حيث تجبرهم على حمل السلاح والانضمام لصفوف المقاتلين .

 

إطلاق صواريخ على المملكة

من جهة أخرى، تحاول الميليشيات الحوثية الإيرانية تهديد الآمنين فى المملكة، حيث بلغ عدد الصورايخ التى أطلقت على السعودية 161 صاروخا إلى جانب 66.339 مقذوفة، وأكد المالكى استمرار قوات الدفاع بالمملكة فى حماية أراضيها من الاستهدافات الصاروخية من قبل الحوثيين.

وعن العمليات العسكرية فى الداخل اليمنى، أكد المالكى أن الإنجازات والانتصارات تتواصل فى عدد من الجبهات على غرار التحرك المستمر فى صعدة باتجاه مركز المحافظة بعد تطهير جملة من المناطق فى تلك المحافظة، وهو الحال على مستوى العمليات العسكرية فى محافظتى تعز والبيضاء.

 

استمرار العمل الإنسانى

ويستمر التحالف فى تقديم كافة التسهيلات للسفن التى تحمل المواد الإغاثية للشعب اليمنى، وأوضح العقيد المالكى أن عدد التصاريح التى أصدرتها قيادة قوات التحالف لدعم الشريعة فى اليمن منذ 26 مارس 2015 حتى الآن بلغت 27471 تصريحا، مشيرا فى هذا الصدد إلى جهود المملكة العربية السعودية على صعيد الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة فى اليمن لعام 2018 بقيمة مساهمات بلغت 530.4 مليون دولار.

 

ونوه فى هذا الصدد، إلى ما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة فى اليمن لحوالى 5 ملايين و116ألفا و579 مستفيدا خلال 174 يوما.

1

 

 

2
 

 

 

استهداف خطوط امداد الحوثيين باليمن
استهداف خطوط امداد الحوثيين باليمن

 

 

استهداف عناصر حوثية فى طريقها للجبهات
استهداف عناصر حوثية فى طريقها للجبهات

 

 

استهداف منصة صواريخ بصعدة
استهداف منصة صواريخ بصعدة

 

 

الحكومة اليمنية تستنكر وتحتج على تدخل حزب الله فى اليمن
الحكومة اليمنية تستنكر وتحتج على تدخل حزب الله فى اليمن

 

 

المنافذ الاغاثية لليمن
المنافذ الاغاثية لليمن

 

 

تدفق المساعدات الانسانية باليمن
تدفق المساعدات الانسانية باليمن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة