أولياء أمور طلاب الثانوية بمدارس المتفوقين يطالبون بإعادة تصحيح الكراسات

الإثنين، 16 يوليو 2018 12:04 م
أولياء أمور طلاب الثانوية بمدارس المتفوقين يطالبون بإعادة تصحيح الكراسات الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بإعادة النظر فى تصحيح وتقدير درجات الطلاب الراسبين والحاصلين على دور تانى بسبب ضعف النتيجة والنسبة العامة للنجاح.

 

وقال البيرت م، أحد أولياء الأمور، إن نسبة النجاح منخفضة على عكس السنوات الماضية وهناك بعض المدارس مثل مدرسة كفر الشيخ للمتفوقين نجح منها 7 طلاب فقط وأيضا بعض الطلاب حصل على 50% فى بعض المواد ورغم ذلك رسب فى المادة.

 

وتابع أولياء الأمور، أن تجربة مدارس المتفوقين مهمة ويجب على الوزارة الاهتمام بها وخاصة فى الامتحانات، لافتا إلى أن بعض المواد تفاجأ الطلاب بمواعيد امتحاناتهم قبل انعقاد الاختبار بأسبوع فقط.

 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه طلب من رئيس كنترول مدارس المتفوقين النتيجة الكاملة للطلاب لتحليها ودراستها، مؤكدا الوزارة اتخذت فى الامتحانات جميع الخطوات التى تضمن حق الطلاب فى امتحانات تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، أن نسبة النجاح فى المادة بمدارس المتفوقين من 60% وليس 50% كما يعتقد بعض أولياء الأمور، مؤكدا أن الوزارة سوف تعقد غدا الثلاثاء لجنة مدارس المتفوقين لبحث الأمر برمته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة