آداب عين شمس تعلن شروط القبول بأقسامها للعام الدراسى 2018 / 2019

الإثنين، 16 يوليو 2018 02:34 م
آداب عين شمس تعلن شروط القبول بأقسامها للعام الدراسى 2018 / 2019 جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كلية الآداب جامعة عين شمس شروط الالتحاق بأقسام الكلية للعام الجامعي 2018 / 2019 ، حيث أكدت سوزان القليني عميدة الكلية أن مجالس أقسام الكلية البالغ عددها 16 قسما اتفقت على الشروط الآتية لالتحاق الطلاب الجدد.
 
 وجاءت شروط الأقسام كما يلى:

اللغة العربية: 

أن يكون الطالب حاصلاً على 70 % أي 65 درجة من مادة اللغة العربية ، ويقبل المكفوفين والمفصولين بالمستوى الأول 

اللغة العبرية : 

 
أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 75 % أي ( 127.5 ) درجة ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة ولا يقبل القسم المؤهلات العليا.

اللغات الشرقية : 

أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 85 % أي ( 144 ) درجة ولايقبل المكفوفين والحالات الخاصة ولايقبل المفصولين ولا المحولين من الخارج 

اللغة الإنجليزية :-

 
يقبل القسم الطلاب الحاصلين على ( 48 ) درجة في اللغة الإنجليزية ، والأولوية لمجموع الدرجات الأعلى في اختبار اللغة الانجليزية الذي يعقده القسم ، ويقبل القسم طلاب الانتظام فقط ، ويقبل الطلاب المكفوفين وذوي الحالات الخاصة والوافدين والشهادات المعادلة بنفس شروط القبول، ولا يقبل القسم المؤهلات العليا والتحويلات، 

اللغة الفرنسية : -

 
يشترط القسم حصول الطالب على ( 45 ) درجة في مادة اللغة الفرنسية ، أن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأوروبية الأولى في جميع الحالات ، يقبل القسم الطالب الحاصل على أقل من ( 45 ) درجة وذلك بشرط اجتياز امتحان القبول ، ويوافق القسم على قبول الطلاب المكفوفين والحالات الخاصة على أن ينطبق عليهم شروط القبول بالقسم ، يقبل القسم المؤهلات العليا بشرط جيد. 
 
 

الحضارة الأوروبية : 

 

يشترط القسم حصول الطالب في مجموع اللغات الثلاث على  80 % أي ( 136 ) درجة ولا يقبل المكفوفين  والحالات الخاصة ولا المفصولين ولا المحولين من الخارج ، ويقبل القسم المؤهلات العليا بالفرقة الأولى . 

 

التاريخ 

يشترط القسم أن يكون الطالب حاصل على  ( 41 ) درجة في مادة التاريخ و ( 40 ) درجة في مادة اللغة العربية و ( 32 ) في مادة اللغة الإنجليزية أدبي ، ويجوز قبول طلاب الشعبة العلمية ( 45 ) درجة في مادة اللغة العربية ، و ( 35 ) في مادة اللغة الإنجليزية ويقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا من غير الحاصلين على ليسانس التربية .


الجغرافيا 

 

يشترط القسم حصول طالب الشعبة الأدبية علي ( 58 ) درجة في مادة الجغرافيا وبالنسبة للشعبة العلمية علمى علوم يشترط حصول الطالب علي (55) درجة في ملدة الجيولوجيا ، و علنى رياضة يشترط حصول  الطالب على 45 فى اللغة الإجليزية ،  ولا يقبل القسم الطلاب المكفوفين ولا المحولين ولا المفصولين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا .
 
 

الفلسفة 

يشترط القسم حصول الطالب على 40 درجة في مادة الفلسفة والمنطق  ، ويقبل القسم الطلاب المكفوفين والحالات الخاصة بنفس الشرط السابق ، و يقبل القسم المؤهلات العليا بالفرقة الأولى، ولا يقبل المفصولين .

 

علم النفس 

أولولية القبول للمجموع الكلي الأعلي على أن يكون الطالب حاصلاً علي ( 45 ) درحة في اللغة الإنجليزية و 60 درحة فى علم النفس،   ويقبل القسم طلاب المؤهلات العليا بشرط جيد ولا يقبل القسم الطلاب المكفوفين والحالات الخاصة ولا المفصولين ولا المحولين 

 

علم الاجتماع 

 

يشترط القسم حصول الطالب على 95 درجة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، ويقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة من المعاقين وذلك بعد أن يعقد لهم مقابلة شخصية و يقبل القسم المؤهلات العليا ولا يقبل المفصولين ولا المحولين 
 

قسم الآثار

 
ينقسم الي ثلاث شعب وهي الآثار المصرية الأولوية للمجوع الكلى الأعلى وفى حالة التساوي فى المجموعة الكلى يتم المفاضلة بدرجة اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا ولا المفصولين ولا المحولين من الخارج .
 
 
 
أما شعبة الآثار الإسلامية فتشترط الأولوية للمجوع الكلى الأعلى وفى حالة التساوي فى المجموعة الكلى يتم المفاضلة بدرجة اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا ولا المفصولين ولا المحولين من الخارج .
 
 
 
وتقبل شعبة الآثار اليونانية الأولوية للمجوع الكلى الأعلى وفى حالة التساوي فى المجموعة الكلى يتم المفاضلة بدرجة اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا ولا المفصولين ولا المحولين من الخارج .
 

الإرشاد السياحي 

 

يشترط أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وحصول الطالب علي ( 44 ) درجة في اللغة الإنجليزية وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا . 
 
 

شعبة الإرشاد الفرنسي 

 

يشترط أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وأن يكون حاصلاً علي  (35 ) درجة في اللغة الفرنسية وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا والراسبين من أقسام الكلية نظرا لطبيعة الدراسة .
 
 

علوم الاتصال والإعلام

 

يتم قبول الطلاب الأعلى في المجموع الإعتباري ( المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاث ) ، يقبل القسم مجموع اعتبارى 520 درجة فأكثر على أن يتم ترتيب الطلاب تنازليا ، ولا يقبل القسم طلاب الانتساب ، ولا يقبل القسم الطلاب المكفوفين والحالات الخاصة والمؤهلات العليا ولا المفصولين ولا المحولين ولا حالات نقل القيد 
 

المكتبات والمعلومات 

 

يشترط القسم أن يكون الطالب حاصلة على 60 % أى 30 درجة فى اللغة الأجنبية الأولى ،  وأن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الإنجليزية والأولوية للمجموع الكلي الأعلى ، لا يقبل القسم المكفوفين ولا المفصولين والحالات الخاصة ولا المحولين من الخارج، ويقبل المؤهلات العليا بعد إجراء مقابلة مع رئيس القسم 
 

الدراما والنقد المسرحي 

 

يتشرط القسم أن يكون الطالب حاصلاً على ( 110 ) درجة في مجموع اللغة العربية واللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى ، ويقبل القسم المؤهلات العليا بالفرقة الأولى ، ويجب علي جميع الطلاب اجتياز الاختبار التحريري الذي يجريه القسم قبل بداية العام الدراسي ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة .
IMG-20180715-WA0032 (1)
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

34شارع سكه الظاهر

يعني اي لا يقبل القسم الطلاب المحولين يعني انا ف جامعه الفيوم مينفعش احول قسم جغرافيا

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdulla

علم النفس

هل يقبل الطلاب المفصولين من تجارة عين شمس في قسم علم النفس؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة