خالد صلاح

لماذا صعد محمد صلاح بسرعة الصاروخ و"تعثّرت" مسيرة باقي المحترفين؟فاروق: الالتزام النفسى وراء تألق نجم ليفربول..رضوان: يمتلك ثقافة أوروبية تمكنه من الوصول لأهدافه..وعمارة: الموهبة سر تربع أبو مكة على العرش

الإثنين، 16 يوليه 2018 07:00 ص
لماذا صعد محمد صلاح بسرعة الصاروخ و"تعثّرت" مسيرة باقي المحترفين؟فاروق: الالتزام النفسى وراء تألق نجم ليفربول..رضوان: يمتلك ثقافة أوروبية تمكنه من الوصول لأهدافه..وعمارة: الموهبة سر تربع أبو مكة على العرش محمد صلاح
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد
إضافة تعليق

يوما بعد الاخر يعلو نجم محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ، المحترف فى صفوف ليفربول الانجليزي ، فى سماء التألق والأضواء العالمية ، حتى أصبح يغرد منفردا بين المحترفين المصريين ، فى المسيرة الدولية ، دون غيره من نظرائه فى أى دوريات أخرى .

 النجومية التى حظى بها صلاح دون غيره ، تعود إلى عدة أسباب نطرحها فى التقرير التالى من وجهة نظر محترفين سابقين بدوريات مختلفة ، ومنهم ياسر رضوان ، ومحمد فاروق ، بالإضافة إلى محمد عمارة .

محمد فاروق والالتزام النفسي

يرى محمد فاروق نجم الأهلى السابق و الذى خاض رحلة إحتراف فى تركيا ان الإلتزام النفسى هو السر وراء تألق محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى ، وقال فاروق أن الألتزام النفسى عامل هام لابد من توافره فى اللاعب المحترف ، قائلا ان اللاعب عندما يهتز حتما سيكون لديه أخطاء فى الملعب .

و أضاف فاروق ان صلاح لديه طموح و هدف يطمح فى تحقيقه و عندما يتقدم خطوة يفكر فى ما بعدها خاصة أنه فى سن صغير يستطيع من خلاله الوصول إلى أهداف كثيرة لتحقيق حلمه و هو التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم .

ياسر رضوان والتوفيق

أما ياسر رضوان نجم النادى الأهلى السابق الذى خاض رحلة إحتراف فى نادى هانزا روستوك الألمانى، يرى أن تركيز محمد صلاح فى حياته بصورة منظمة هو السبب الحقيقى وراء تألقه ، وأشار رضوان أن صلاح يمتلك ثقافة أوروبية مكنته من الوصول لأهدافه، مؤكدا أنه لديه أفراد تدير شئونه بتدبر ، وهو شىء فى حد ذاته يؤدى إلى النجاح .

كما قال رضوان أن صلاح يمتلك الكثير من التوفيق و هو عامل لابد من توافره فى أى لاعب لإستكمال المسيرة الإحترافية .

محمد عمارة : امتلاك الموهبة وتطويرها

من جانبه ، أكد محمد عمارة نجم الأهلى السابق  أن السر وراء تألق محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ، و المحترف بصفوف ليفربول ، دون غيره من المحترفين المصريين بالخارج يرجع إلى امتلاكه الموهبة ، دون غيره ، بالإضافة إلى أنه طور من موهبته ، بخلاف باقى المحترفين ، فمنهم من أكتفى بما لديه من قدرات ، فمن كان موهوبا عليه العمل و التطوير من ذاته حتى يصل إلى القمة .

وأضاف عمارة أن الطموح له دور فعال فى النجومية ، بالإضافة إلى الإصرار وهى صفات يولد بها الإنسان .

وكشف نجم الأهلى السابق أن محمود حسن تريزيجيه قريب من محمد صلاح ، لكنه يحتاج إلى مدرب خاص ، حتى يعرف قدراته ، ويزيد منها حتى يتم استغلالها بشكل صحيح .


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

السبب الجوهري الأساسي الواقعي المنطقي الوحييييد

إنه لم يقترب ولم ينتمِ ولم يرتبط لا بالأهلي ولا بالزمالك. ومن حياء مو لايذكر هذا السبب ولابيجيب سيرته وياما ناس من (إعلام الرياضه) ياما سألوه بيقولو انك مضيت مع....سامعين ان في مفاوضات مع... طب بعد مترجع مصر هل فعلا في عرض من... كل المحاولات البائسة العقيمه الفقيرة دي ماجابتش معاه.. واللي مش مصدق يرجع التسجيلات الموجوده على النت.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة