خالد صلاح

غدًا الثلاثاء.. الأزهر الشريف يطلق القافلة الطبية الثانية إلى جنوب سيناء

الإثنين، 16 يوليه 2018 06:54 م
غدًا الثلاثاء.. الأزهر الشريف يطلق القافلة الطبية الثانية إلى جنوب سيناء قافلة طبية - أرشيفية
كتب لؤى على
إضافة تعليق
تنطلق غدًا الثلاثاء، قافلة الأزهر الطبية الثانية إلى جنوب سيناء، ويستمر عمل القافلة، التى تضم 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر فى 12 تخصصًا، تشمل العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء، لمدة أسبوع.
 
وستقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبى المجانى على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع صرف الدواء بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر ووزارة الصحة.
 
وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجنوب سيناء المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا فى ثلاث مدن، هى: "رأس سدر- سانت كاترين- الطور".
 
وتأتى هذه القافلة فى إطار خطة الأزهر الشريف لإطلاق قافلة طبية شهريًا، للمناطق الحدودية أو النائية، وهذه القافلة هى السابعة هذا العام، حيث جرى إرسال قوافل لكل من: بئر العبد بشمال سيناء، والنوبة بأسوان، والواحات البحرية، وحلايب وشلاتين، وسوهاج، وقافلة مشتركة لقنا والأقصر.
 
وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد أصدر توجيهات لإدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها فى داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنسانى والاجتماعى، الذى يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذى يعد مكملا لدوره الدعوى والتعليمى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة