خالد صلاح

الخبراء: علامات استفهام تثير الجدل حول أداء حكم نهائى المونديال "فيديو"

الإثنين، 16 يوليه 2018 02:13 ص
الخبراء: علامات استفهام تثير الجدل حول أداء حكم نهائى المونديال "فيديو" حكم نهائى مونديال روسا 2018 بين فرنسا وكرواتيا
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة – فرنسا X

كرواتيا -  نهائى  مونديال روسيا 2018 النسخة 21

الملعب-  كومبليكس لوزنيكي

النتيجة –  فوز الديوك الفرنسية 4/2  

الحكم الارجنتينى-  نيستور بيتانا

المساعد الاول الارجنتينى - هيرنان مايدانا

المساعد الثانى الارجنتينى-  جون بابلو بيلاتي

الحكم الرابع الهولندى-  بيورن كيبر

 

 

11111111111111
 

 

 

أكد خبراء التحكيم أن الدولى الارجنتينى  لم يكن موفقا فى كثيرا من القرارات  المؤثرة خلال أدارته لمواجهة  لنهائى مونديال روسيا الذى جمع بين منتخبى فرنسا وكرواتيا وانتهى بفوز المنتخب الديوك الفرنسية بنتيجة 4/2 والتتويج باللقب العالمى للمرة الثانية فى تاريخها .

 

الحكم الارجنتيينى.11111
 

 

 

 الغندور: أداء مهزوز للحكم الارجنتينى فى نهائى المونديال

 

صرح المونديالى جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الاسبق أن الحكم الارجنتينى ظهر بمستوى فنى مهزوز على عكس ادائه خلال المباريات السابقة الى أدارها بالبطولة حيث انه لم يكن دقيقا فى تقدير بعض الاخطاء الفنية وسمح باستمرار اللعب رغم كان يجب أن يتدخل بالصافرة طبقا للقانون حيث صادفه مخالفتين صارختين لم يتدخل فيهما وسمح باستمرار رغم أنه كان  قريبا من الحدث .

 

 

هدف فرنسا1111111111111
 

 

الغندور :  هدف فرنسا الاول من تسلل وأضح

 

أضاف الغندور: ان هدف فرنسا الاول جاء من مخالفة غير صحيحة الى جانب هناك تسلل على مهاجم فرنسا بول بوجبا حيث كان متدخل فى اللعب وكان يجب ان يشير المساعد بتسلل بدلا من احتساب هدفا صحيحا ، الى جانب ان الحكم اشار باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة بشكل جيد فى الدقيقة 15 من عمر اللقاء .

 

كرواتيا 000
 

 

 

الغندور: الـ" VAR

" يحسم قرار ركلة جزاء فرنسا

 

 قال الغندور الـ" VAR" يتدخل ليحسم قرار ركلة جزاء فرنسا خاصة ان الحكم لم يكن مقتنعا  حتى تم استدعائه من فريق عمل الـ" VAR"  لمشاهدة فيديو اللعبة واستمر الجدل حول القرار الى أن تم تنفيذ الركلة اكثر من 6 دقائق وهذا وقتا طويل جدا ثم جاء الحكم و احتسب 3 دقائق فى نهاية الشوط الاول فى حين أن الوقت الضائع لايقل عن 7 دقائق.

 

كرواتيا
 

 

 

الغندور : الحكم اشهر 3 بطاقات ولم يكن حاسما مع الاعتراضات

 تابع الغندور : أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات للتهور ومنع هجوم واعد فى تقدير جيد  إلا أن الحكم سمح بالاعتراضات من اللاعبين ولم هناك موقف حاسم من الحكم تجاه هذا الاعتراض .

المساعدان

 الغندور:  ظهر الثنائى بمستوى فنى متواضع للغاية وخاصة المساعد الاول الى جانب أنه لم يتعاون مع الحكم فى اخطاء القريبة منه رغم أنه لم يكن هناك اختبارات حقيقة لهما فى التسلل الا حالتين مما يؤكد انهما افتقدا التركيزخلال فعاليات المباراة الى جانب هدف فرنسا الذى جاء من تسلل واضح من عند المساعد الاول .

الغندور:  الدرجات - الحكم  7.5. - المساعد الأول 7.0 المساعد الثاني 7.5– الحكم الرابع 8.0  .

 

 

الشناوى: نيستور فشل فى اثبات انه جدير بإدارة نهائى المونديال

فى ذات السياق أكد أحمد الشناوى المحاضر الدولى أن الحكم الارجنتينى لم يكن موفقا فى أدارته نهائى المونديال رغم انه يتملك من الخبرات الامكانيات الفنية والبدنية التى تؤهله لأداء المباراة بشكل افضل من المستوى الذى ظهر علية .

 

الحكام يودى تدريبات الاحماء قبل اللقاء

 

الشناوى : الحكم الارجنتينى لم مقنعا فى ادارة اللقاء

قال الشناوى أن افتقد للتركيز خلال المباراة ولم يحسن قراءة اللعب ولم يكن لدية الفكر الراقى فى أدارة اللقاء اداريا وفنيا ولم يكن على مستوى المباراة ولم ان يقدم المردود الجيد الذى يؤكد انه كان جديرا بأن يدير افتتاح ونهائى العرس الكروى الاكبر والاهم عالميا مونديال روسيا .

 

هدف فرنسا
 

 

 الشناوى : الـ" VAR" يظهر تواضع شخصية الحكم

 

الحكم لم يكن دقيقا فى تقدير المخالفات الفنية  حتى أنه سمح بالالتحام الغير المشروع فى الوقت الذى احتسب بعض من الاخطاء الوهمية ابرزها التى أحرز منها فرنسا هدفها الاول وكان هادئا بشكل مبالغ فيه حتى انه لم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين مما اثر على شخصيته  والتى ظهرت بشكل متواضع خلال الاستجابة الغير مقنعة لقرار " الـ VAR"  فى ركلة جزاء فرنسا.

 

الشناوى: المساعدان خارج الخدمه

 قال الشناوى أن المساعدين كانوا خارج الخدمه ولم يكن لهما دورا ايجابيا خلال فعاليات المباراة التى ظهرا خلاله بمستوى متواضع خاصة المساعد الاول .

 

الشناوى: تباين مستوى الحكام بالمونديال يثير التساولات

وأختتم المحاضر الدولى تصريحاته قائلا أن التحكيم بالمونديال شهد العديد من المرفقات الى جانب العديد من السلبيات وبعض من الايجابيات حتى أنه هناك تباين فى المستوى الفنى لكثير من الحكام والتى تستحق الدراسة  والمناقشة من المسئولين عن المنظومة بالـ" فيفا" حتى يتم تدارك هذه السلبيات المؤثرة.

 

 

فرنساااا
 

 

 ركلة جزاء فرنسا 

 

 

 

أهداف المباراة 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة