وزيرة الصحة: خطة لزيادة عدد التمريض ورفع رواتبهم وكل التظلمات ستقبل

الأحد، 15 يوليو 2018 07:59 م
وزيرة الصحة: خطة لزيادة عدد التمريض ورفع رواتبهم وكل التظلمات ستقبل وزيرة الصحة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن عدد مدارس التمريض ستزيد العام المقبل من 370 إلى 500 مدرسة جديدة مع تبسيط الاشتراطات للالتحاق بها وستقبل جميع التظلمات لحل أزمة النقص الشديد فى فريق التمريض فى مصر.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الأحد، للاستماع إلى خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضافت الوزيرة، أن درجات ونسب القبول بمدارس التمريض سيتم النزول بها وزيادة الرواتب وتوفير السبل التكنولوجية لهم، لافتة إلى أن العديد من الأهالى فى المحافظات يطالبوا بعمل مدارس تمريض، رافضة توزيع الفتيات من محافظتهم التى لا تعانى عجزا فى التمريض للأماكن المحتاجة لصعوبة ذلك عمليا وتأثر الأسر.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق حملة إعلامية كبيرة لتحسين الصورة الذهنية للممرضات فى مصر وتشجيع الأسر على إلحاق بناتهم فى تلك المدارس.

 

وأضافت الوزيرة، أنه سيكون هناك حملة لتحسين الصورة الذهنية للممرضة، مشددة على ضرورة إعادة النظر فى عقود الصيانة والأمن والنظافة، موضحة أن المستشفيات النموذجية ستعمل من خلال لائحة جديدة تراعى البعد الاجتماعى لغير القادر، والقادر يدفع مثل أقل حاجة فى القطاع الخاص.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن إنشاء المستشفى الجديدة الواحد يتكلف من 400 إلى 500 مليون جنيه، وأن هذا مكلف للغاية.

 

وردا على مطالبات النواب بإنشاء هيئة سلامة الدواء، قالت الوزيرة: "أدعم أن تكون مصر مثل دول العالم فى هذا المجال، ولا أسعى للتكويش والسيطرة، ومفيش وزير بيعمل كل حاجة، وضرورة أن الدواء يكون الدواء تبع جهة واحدة، ولا بد من استقلالية هذا القطاع لتحقيق النجاح ولمواجهة التشويه فى سعر الدواء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة