فيديو.. "التعليم": مصطلح التعليم فى مصر فقد المعنى الحقيقى له ونعمل على إصلاحه

الأحد، 15 يوليو 2018 05:42 م
فيديو.. "التعليم": مصطلح التعليم فى مصر فقد المعنى الحقيقى له ونعمل على إصلاحه أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مصطلح التعليم فى مصر فقد المعنى الحقيقى له وخرج تماماً عن منظومة التعليم وتحول من الحصول على العلم والفكر وتنمية المهارات إلى الحصول على أعلى دراجات فى مراحل التعليم الثانوى، مشيراً إلى أن المنظومة التعليم ستعالج هذه الأمور وترتقى بمستوى الطالب المصرى.

وأضاف "خيرى"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "الحياة أحلى"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن امتحانات الثانوية العامة تجاوزت مرحلة "البعبع" إلى مرحلة الانتحار  وأمور أخرى من هذا القبيل، مشدداً على أن المنظومة الجديدة ستقضى على سلبيات السنوات الماضية وتجعل التعليم يعتمد على الفهم وليس الحفظ، وتابع:" النظام التعليمى الجديد سيبدأ من المرحلة الابتدائية بدءاً من العام الدراسى الجديد".

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أقرت بزيادة ميزانية التربية والتعليم وسيتم إقرار ذلك الجلسة العامة وهو الذى سيترتب عليه زيادة مرتبات المعلمين.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة