فرنسا ضد كرواتيا.. من يرفع لقب النسخة 21 من كأس العالم؟.. الديوك تتسلح بتشكيل مرعب.. والكروات يرفعون راية التحدى بثنائى لا يعرف الهزيمة فى النهائيات.. ولوريس ومودريتش يحلمان بالانضمام للقادة المتوجين باللقب

الأحد، 15 يوليو 2018 05:00 م
فرنسا ضد كرواتيا.. من يرفع لقب النسخة 21 من كأس العالم؟.. الديوك تتسلح بتشكيل مرعب.. والكروات يرفعون راية التحدى بثنائى لا يعرف الهزيمة فى النهائيات.. ولوريس ومودريتش يحلمان بالانضمام للقادة المتوجين باللقب نجوم فرنسا وكرواتيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقائق قليلة تفصلنا عن انطلاق المواجهة النارية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، والمقامة على ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية "موسكو"، فى نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا ضد كرواتيا كالتالى..

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: بافارد - فاران - أومتيتى - لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: كانتى - بوجبا - ماتويدى - مبابى

خط الهجوم: جريزمان - جيرو

تشكيل فرنسا وكرواتيا فى نهائى كأس العالم
تشكيل فرنسا وكرواتيا فى نهائى كأس العالم

 

بينما تبدأ كرواتيا المباراة ضد فرنسا بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: سوباسيتش

خط الدفاع: فرساليكو- لوفرين - فيدا - سترينتش

خط الوسط: مودريتش - راكيتيتش - بروزوفيتش - برسيتش

خط الهجوم: ريبيتش - ماندزوكيتش

 

من يرفع كأس العالم 2018.. لوريس أم مودريتش؟

يحلم منتخبا فرنسا وكرواتيا بالتتويج بلقب النسخة الحالية من بطولة كأس العالم، ونشرت القناة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فيديو يتضمن قادة المنتخبات التى رفعت كأس العالم على مر العصور منذ انطلاق البطولة فى أوروجواى عام 1930، ومن المنتظر أن ينضم إليهم الحارس الفرنسى وقائد منتخب بلاده هوجو لوريس، أو القائد الكرواتى لوكا مودريتش.

من جانبها حرصت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، على زيارة مقر إقامة بعثة منتخب كرواتيا لمؤازرة اللاعبين قبل مواجهة فرنسا فى الخامسة مساء اليوم، فى نهائى كأس العالم  بالعاصمة الروسية "موسكو".

ووجهت رئيسة كرواتيا التحية إلى روسيا على نجاحها فى تنظيم كأس العالم، حسبما ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا". وقالت كوليندا كيتاروفيتش، "شكراً روسيا، باسم كل الكرواتيين أود أن أشكر كل الشعب الروسى على الاستقبال الرائع، هيا كرواتيا!".

رئيسة كرواتيا تزور اللاعبين
رئيسة كرواتيا تزور اللاعبين

 

ثنائى كرواتيا لا يعرف الهزيمة فى النهائيات

يسعى الثنائى لوكا مودريتش وراكيتيش لقيادة منتخب كرواتيا نحو الحصول على بطولة كأس العالم للمرة الأولى فى التاريخ.

لوكا مودريتش تذوق طعم الانتصار فى 10 نهائيات متتالية، حيث لم يسبق أن تذوق مرارة الهزيمة فى أى مباراة نهائية على مدار مسيرته الكروية.

وكذلك راكيتيتش لاعب برشلونة الإسبانى صاحب الرقم القياسى فى عدد الفوز بالمباريات النهائية فى تاريخ برشلونة، إذ فاز بالنهائيات السبع التى خاضها مع الفريق الكتالونى خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

 

فرنسا تبحث عن اللقب الثانى وكرواتيا لحلم دخول التاريخ

وصعد منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تم اللجوء للوقت الإضافى ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويخوض منتخب فرنسا نهائى كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه، كانت المرة الأولى فى نسخة 1998 ونجح "صاحب الأرض" فى تحقيق الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة فى المباراة النهائية ليحصد اللقب للمرة الأولى فى تاريخه، بينما خسر المباراة النهائية الثانية بركلات الترجيح أمام إيطاليا فى نهائى مونديال 2006 بألمانيا.

كرواتيا تسعى لدخول التاريخ أمام فرنسا والتتويج باللقب الأول فى تاريخها

أما منتخب كرواتيا فيخوض نهائى كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه، علماً بأن أفضل إنجازاته هو احتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية فى نسخة 1998 بفرنسا، علماً بأن كرواتيا خسرت أمام فرنسا فى نصف نهائى مونديال 1998 بنتيجة 1 – 2.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة