صور.. نفق النهضة يحل مشكلة التكدسات المرورية بمحيط جامعة القاهرة.. رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الأولى بطول 550 متر.. وافتتاح المرحلة الثانية أكتوبر القادم بتكلفة 402 مليون جنيه..ومحافظ الجيزة: اضافه مرورية كبيرة

الأحد، 15 يوليو 2018 01:11 ص
صور.. نفق النهضة يحل مشكلة التكدسات المرورية بمحيط جامعة القاهرة.. رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الأولى بطول 550 متر.. وافتتاح المرحلة الثانية أكتوبر القادم بتكلفة 402 مليون جنيه..ومحافظ الجيزة: اضافه مرورية كبيرة نفق النهضة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد مشكلة الإزدحام المرورى بمحيط جامعة القاهرة، من المشاكل التى تؤثر على كل مواطن يمر بتلك المنطقة، وكان لابد من إيجاد حل لتلك المشكلة، وإنشاء نفق يحل أزمة الإشارات المرورية الموجودة أمام بمحيط جامعة القاهرة سواء الموجودة أمام حديقة الحيوان أوالموجودة بجوار الجامعة، والتى تتسببان فى اختناقات مرورية تستمر لساعات خاصة فى أوقات الذروة.
 
 
 
نفق النهضة (1)
 
وعملت محافظة الجيزة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، والجهاز المركزى للتعمير وجهاز تعمير القاهرة الكبرى وإدارة مرور الجيزة، على إنشاء نفق النهضة والذى يحل أزمة الكثافات المرورية بتلك المنطقة ذات الكثافة المرورية العالية نظرًا لوجود العديد من السفارات الأجنبية والفنادق وجامعة القاهرة ومديرية أمن الجيزة والمطافئ وحديقة الحيوان وحديقة الأورمان، بالإضافة إلى العديد من المبانى الإدارية ولكونه أحد المحاور التى تربط بين ميدان الجيزة وعدد من المناطق والأحياء.
نفق النهضة (2)
 

رئيس مجلس الوزراء يفتتح المرحلة الاولى لنفق النهضة

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء مصطفى العجوز رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بدء التشغيل التجريبى الجزئى لنفق النهضة فى الاتجاه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع البحر الأعظم وشارع مراد بطول 550 متر .
 
نفق النهضة (3)
 

محافظ الجيزة: تكلفه النفق 402 مليون جنية ساهمنا فيه بـ100 مليون

من جانبه قال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن مشروع نفق النهضة يعد اضافه مرورية كبيره للمحافظة ويساهم بشكل كبير فى القضاء على التكدسات المرورية بمحيط جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن المحافظة ساهمت فيه بمبلغ 100 مليون جنية من اجمالى تكلفته البالغة 402 مليون جنية .
 
نفق النهضة (4)
 

سيقضى على التقاطعات عند كوبرى الجامعة

وبدوره أكد اللواء محمد الكيلانى، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى، أن نفق النهضة سيحل مشكلة كبيرة بمنطقة محيط جامعة القاهرة، فى جزء كوبرى الجامعة عند حديقة الحيوان ، حيث سيقضى على التقاطعات التى تتسبب فى التكدسات المرورية، مشيرا إلى أنه حالية تم حل مشكلة القادم من ميدان الجلاء إلى ميدان الجيزة.
 
نفق النهضة (5)
 

افتتاح المرحلة الثانية أكتوبر القادم

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى، فى تصريحات له، أن المرحلة الثانية من نفق النهضة سيتم افتتاحها فى شهر أكتوبر القادم، ليعمل بذلك فى الإتجاهين، ومع بداية العام الدراسى سيتم حل مشكلة الكثافات المرورية بمحيط جامعة القاهرة، خاصة القادم من محور صفط اللبن.
 

التشغيل تجريبى وسيتم حل المشكلة بالكامل بعد افتتاح المرحلة الثانية

ومن جهته أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أننا لن نقيم الأن تشغيل النفق لانه حتى الأن تشغيل تجريبى ولم يتم افتتاح المرحلة الثانية، مشيرا إلى أنه من المؤكد أن يخفف من الكثافات المرورية بمحيط الجامعة لأنه سيستقبل كل السيارات القادمة من ميدان الجلاء.
 
نفق النهضة (6)
 
تحويلات مرورية بالتزامن مع تشغيل النفق
وأشار محافظ الجيزة أنه تم اعداد خطه تحويلات مرورية بالتنسيق مع الادارة العامة لمرور الجيزة على النحو الاتى:
أسفل النفق :
•      القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع البحر الاعظم
•      القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع مراد وميدان الجيزة
 
مسطح النفق :
•      القادم من نفق الجلاء اتجاه جامعة القاهرة
•      القادم من نفق الجلاء اتجاه كوبرى الجامعة
•      القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع النيل السياحى
 
نفق النهضة (7)
جميعهم يميناً بشارع النهضة ثم الارتداد لشارع النهضة وأيضا إلى كوبرى الجامعة وشارع النيل السياحى .
 

لوحات إرشادية بنطاق التحويلات بالكامل

وأضاف المحافظ أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق التحويلات بالكامل ونشر الخدمات المرورية لمساعدة قائدى السيارات فى الاتجاهات الجديدة .
 
نفق النهضة (8)
 
المشروع يشتمل على ثلاثة أنفاق بإجمالى طول 1700 متر وعرض 7 أمتار
ويهدف المشروع إلى حل مشكلة الازدحام المرورى بميدان نهضة مصر وإلغاء التقاطعات، ويشتمل المشروع على ثلاثة أنفاق بإجمالى طول 1700 متر وعرض 7 أمتار، وهو عبارة عن نفق بطول 850 مترًا للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى ميدان الجيزة ونفق بطول 550 مترًا للقادم من ميدان الجيزة ومتجه إلى الدقى، ونفق بطول 300 متر للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى جامعة القاهرة.
 

نفق النهضة (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة