أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تفتح باب التظلمات.. آلاف الطلاب يتظلمون على النتيجة.. بعض الطلاب: نطمع فى الزيادة لدخول كليات بعينها.. وآخرون: نشعر بالظلم.. الإنجليزى والعربى والكيمياء تتصدر قائمة المواد والأربعاء أول يوم للاطلاع

الأحد، 15 يوليو 2018 07:00 م
التعليم تفتح باب التظلمات.. آلاف الطلاب يتظلمون على النتيجة.. بعض الطلاب: نطمع فى الزيادة لدخول كليات بعينها.. وآخرون: نشعر بالظلم.. الإنجليزى والعربى والكيمياء تتصدر قائمة المواد والأربعاء أول يوم للاطلاع طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى استقبال طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة منذ صباح اليوم الأحد وحتى 30 يوما حيث يتقدم الطلاب بطلبات التظلم وتحدد الكنترولات مواعيد للطلاب للإطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن آلاف من طلاب الثانوية العامة تقدموا اليوم بطلبات تظلم من نتيجة الامتحانات حيث استقبلت لجان الإدارة فى المديريات والإدارات الطلاب المتظلمين.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المسئولين عن استقبال تظلمات الطلاب بتوزيع الإعداد وفقا للإدارة التعليمية حيث خصصت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالجيزة عدة فصول داخل مدرسة السعيدية لاستقبال الطلاب حسب الإدارة التعليمية.

 

وشهدت تظلمات كنترول الحلمية طوابير بين الطلاب الراغبين فى التظلم بسبب كثرة الإعداد.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأربعاء 18 يوليو الجارى كأول يوم لاطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم وذلك للاطلاع على كراسة الإجابة وكتابة الملاحظات التى يرغب فيها الطالب.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه هناك شروط للاطلاع على كراسة الإجابة منها أن الإطلاع يبدأ فى التاسعة صباحا وينتهى فى الواحدة ظهرا ومن يخالف ذلك يلغى اطلاعه على أن يطلع الطالب على صورة من كراسة الإجابة وليست الأصل .

 

ويدون الطالب ملاحظاته إذا تأكد أن أجزاء من الإجابة لم يتم تقديرها عدم احتساب الدرجة الأعلى فى الحالات المسموح بها أو وجود خطأ فى جمع الدرجات سواء فى الأسئلة نفسها أو فى المراية الخاصة بكراسة الإجابة على أن يوقع الطالب شخصيا على صورة كراسة الإجابة ويتابع مندوب لجنة النظام والمراقبة فى المديرية التابع لها لمعرفة نتيجة الإطلاع.

 

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن هناك سببين للتظلم على النتيجة أحدهم الشعور بالظلم والبعض الأخر الرغبة فى زيادة درجات لدخول كليات بعينها

 

قال الطالب كريم أحمد بكنترولات السنية أنه تظلم من أجل الحصول على درجات زيادة لدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية،  مشيرا إلى أنه يشعر أن هناك درجات فى الانجليزى واللغة العربية فقدت منه رغم تاكده من الإجابة على الأسئلة ومراجعة الإجابات مع مدرس المادة عقب خروجه من لجنة الامتحان.

 

وأضاف الطالب أنه يثق فى كنترولات الثانوية العامة وسوف يتطلع على كراسة الإجابة يوم الأربعاء المقبل وسوف يحدد أهم الملاحظات داخل كراسة الإجابة للحصول على درجات.

 

وقال الطالب محمد فتحى، إنه كان يتوقع الحصول على مجموعة بنسبة 85% عل الأقل ولكنه تفاجأ بحصوله على 55% فقط وبالتالى يشعر بالظلم ، مؤكدا أنه تقدم بتظلم على جميع المواد العربة والإنجليزية والرياضيات، مشيرا إلى المجاميع هذا العام منخفضة وهناك ظلم كبير،  قائلا : بعد التعب طول السنة لا نحصل على مجموع وسبب ذلك عدم دقة التصحيح وصعوبة بعض الامتحانات.

 

وفى السياق نفسه قالت مصادر مسئولةبوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب التظلم على النتيجة طبيعية مثل كل عام واى طالب سوف يثبت حقه فى درجات زيادة سوف تضاف له دون تردد، قائلة : العام الماضى هناك بعض الطلاب حصلوا على 15 درجة وتم إضافتها لهم دون تردد.

 

وتابعت المصادر: أنه فى اليوم الأول للتظلمات تصدرت مواد الكيمياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية قائمة المواد المتظلم منها،  إضافة إلى الفيزياء وعلم النفس والإجتماع والتاريخ فى المرتبةالثانية فى قائمة المواد المتظلم من نتيجتها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

نتمنى السرعه

للاسف الطالب الذى يحصل على درجات يكون التنسيق قد انتهى وعليه التقدم للمركز الرئيسى وايضا تكون الجامعات الخاصه قد انتهى تنسيقها واخذت الاعداد المحددة لها ولا يحق له التقدم اليها فما ذنب الطالب فى ذلك وضياع فرصه عليه مطلوب ايضا فتح تنسيق الجامعات الخاصه لمن حصل على درجات اعلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة