خالد صلاح

فيديو.. تقنية جديدة لحماية أزرار لوحة مفاتيح أبل "ماك بوك" من الأتربة

الأحد، 15 يوليه 2018 06:00 ص
فيديو.. تقنية جديدة لحماية أزرار لوحة مفاتيح أبل "ماك بوك" من الأتربة لوحة مفاتيح ماك بوك
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

 كشف فريق iFixit الشهير المتخصص فى صيانة الأجهزة الإلكترونية أن شركة أبل استعانت بغشاء من السيليكون أسفل أزرار لوحة مفاتيح أجهزة "ماك بوك برو" التى أطلقتها منذ أيام، وذلك بعدما لوحظ وجود تغير فى صوت الأزرار عند الكتابة، إذ أصبحت أقل من حيث الضوضاء.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى فإن طبقة السليكون تعمل كطبقة فاصلة بين الزر نفسه وبين المكان الذى يتحرك فيه خلال الضغط عليه صعودًا وهبوطًا، الأمر الذى يقلل عملية الاحتكاك بين الجزئين، وهو بالتالى ما أدى إلى انخفاض الصوت الناتج عن الكتابة، كذلك فإن هذا الغشاء من شانه أن يحل مشكلة وصول الأتربة إلى أسفل الأزرار، الامر الذى يؤدى لتوقفها عن العمل.

وكانت شركة أبل سجلت براءة اختراع سابقة تشير إلى نفس التقنية فى أجهزتها خلال العام الماضى، حيث إن تكوين لوحة المفاتيح يعتمد على تصميم الزر بطريقة مستقلة، بحيث يكون منفصلًا عن الجزء الذى يتحرك عليه عند الكتابة، ما يحمى قالب الزر الذى يقف عليه من أى أتربة أو عوالق يمكنها النفاذ أسفله.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة