خالد صلاح

انطلاق "أسبوع الأفلام الكورية" بسينما الإبداع الفنى بالقاهرة

الأحد، 15 يوليه 2018 09:29 م
انطلاق "أسبوع الأفلام الكورية" بسينما الإبداع الفنى بالقاهرة حضور "أسبوع الأفلام الكورية" بسينما الإبداع الفنى بالقاهرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و"يون يو شيول" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة وحرمه، والمستشار الثقافى الكورى مساء اليوم الأحد 15 يوليو "أسبوع الأفلام الكورية"، والذى يقام بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى.

 

بدأت الفعاليات بكلمة السفير، حيث وجه الشكر لرئيس القطاع وجميع الحضور من الجانب المصرى وأبناء الجالية الكورية بمصر، كما عبر عن سعادته البالغة من الحضور الذى ملأ قاعة السينما.

 

وأضاف السفير أن فعالية اليوم تعتبر خاصة جدا بالنسبة له، حيث تعد مصر واجهة للفن والسينما فى العالم العربى، لذلك فإن عرض الأفلام الكورية فى بلد المنشأ للسينما أمر مهم لذلك تم اختيار افضل الأفلام الكورية، كما عبر عن شعوره بالفخر لعرض الأفلام فى مصر، متمنيا أن تساهم هذه الفعالية فى زيادة التقارب الثقافى بين الشعبين المصرى والكورى.

 

وقال السفير إن السينما الكورية تمتاز بالألوان الزاهية الصريحة وموضوعاتها التى تتنوع بين الرومانسية والأكشن، كما هناك الكثير من الموضوعات التى تدور أحداثها حول الأسرة وضرورة انتصار الحق والخير والعدالة، كما أنها مليئة بملامح الحياة الإنسانية التى بالتاكيد يوجد مثلها فى السينما المصرية.

 

وفى كلمته قال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية: "ليس غريبا على الصندوق أن يستضيف أفلاما من ثقافات مختلفة، وتعتبر قاعة السينما بمركز الإبداع الفنى ملتقى فنيا ضخما لعرض أفلام من مختلف دول العالم، والتعرف على الجديد فى الفن السابع، هكذا حال السينما الكورية والتى ازدهرت فى وقت قصير لتصل إلى مصاف العالمية معتمدة اعتمادا أصيلا على الكتاب الكوريين، واستلهام أفكار من نصوصهم الجادة التى تعبر عن المجتمع الكورى لتجد مكانا متميزا بها فى كل المحافل السينمائية فى العالم".

 

وبدأت أولى العروض بفيلم "يوم صعب" وهو من أفلام الأكشن، وتدور أحداثه حول المحقق "غون يو" الذى يسرع بالخروج من جنازة والدته للتحقق من أمر طارئ وهو فى طريقه يقوم بعمل حادث سيارة فينتج عنه قتل رجل فينتابه الذعر ويخبئه فى حقيبة سيارته.. سلسلة من الحوادث الشيقة المثيرة يمر بها نهاية ذلك اليوم العصيب، الفيلم من بطولة " lee sun kyun "، " cho jin woong"،"jeong man sik " ،" shin jung keun" ، "jang in sub" ، من إخراج "سيونغ-هونغ كيم"، إنتاج عام 2014. 

 

ويتم غدا 16 يوليو غرض فيلم "حتى اللحظة الأخيرة"، و17 يوليو فيلم "يوم صعب"، وذلك فى السادسة مساءَ بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ويستمر فى القاهرة حتى يوم 19 يوليو الحالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة